الرئيسية > > جورنالات بلادي 2. المرزوقي: محاولة جرت لتخريب زيارة الملك والنيابة العامة تطالب بضم ملف المهداوي إلى الزفزافي ومافيا تغرق الأسواق بزيوت مغشوشة
18/10/2017 20:47

جورنالات بلادي 2. المرزوقي: محاولة جرت لتخريب زيارة الملك والنيابة العامة تطالب بضم ملف المهداوي إلى الزفزافي ومافيا تغرق الأسواق بزيوت مغشوشة

جورنالات بلادي 2. المرزوقي: محاولة جرت لتخريب زيارة الملك والنيابة العامة تطالب بضم ملف المهداوي إلى الزفزافي ومافيا تغرق الأسواق بزيوت مغشوشة

 

كود:

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الخميس (19 أكتوبر 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة.

المرزوقي: محاولة جرت لتخريب زيارة الملك

كشفت “أخبار اليوم” أنه في حلقة جديدة من سلسلة حلقات “شاهد على العصر” التي تخصصها قناة الجزيرة للرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي، كشف، هذا الأخير، أن زيارة الملك محمد السادس لتونس عام 2014 تعرضت لـ”محاولة تخريب”. المرزوقي قال إن موقعا إلكترونيا معاديا له نشر شائعة مفادها أن خلافا حادا وقع بين الملك والمرزوقي، وأن ذلك أدى إلى إلغاء برنامج الزيارة. الرئيس التونسي الذي انتخب بعد الإطاحة بسلفه زين العابدين بنعلي، قال إن علاقته بالملك اتسمت بانسجام كبير، وإنه حظي باستقبال “رائع” حين زار المملكة، وبعد انطلاق الزيارة الملكية لتونس بشكل ناجح، “جاءني الملك وقال لي إن مستشاريه أخبروه بوجود إشاعة، وإن أناسا يتصلون هاتفيا ليسألوا ما إذا كان العشاء الرسمي المبرمج بينهما مازال قائما أم لا؟ وإن خبرا نشر يقول إن الملك والمرزوقي تخاصما، وهو خبر كاذب من ألفه إلى يائه”.

وجاء في باقي العناوين “بوسعيد ينقلب على بنعبد الله والعثماني يتفرج”، و”الحكومة ترمم هشاشتها بميزانية 2018″، و”جدل في محاكمة معتقلي الريف حول الإضراب عن الطعام”، و”في سابقة.. المغرب يقود مناورات عسكرية بفرنسا”، و”الخيام: للمغرب مخطط جديد لتكوين الأئمة في الدول الغربية”، و”الملك يستقبل كوهلر وينهي مرحلة القطيعة مع سلفه روس”، و”حصاد يبرر فضح الأساتذة المتغيبين والنقابات تصعد الاحتجاج”، و”اتصال نادر بين زعيم حماس والعثماني”، و”نزار بركة يطرق باب الحكومة”، و”أبطال أوروبا.. أسهم حاكيمي تتصاعد”.

النيابة العامة تطالب بضم ملف المهداوي إلى الزفزافي

أفادت “الأحداث المغربية” أن النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، طالبت ليلة أول أمس الثلاثاء، ضم الملف الذي يتابع بمقتضاه الصحافي حميد المهدوي، إلى ملف ناصر الزفزافي، الذي يوصف بأنه قائد “حراك الريف”.

ومع الإعلان عن هذا الطلب، احتج أعضاء هيئة الدفاع عن الصحافي “المهدوي”، معلنين معارضتهم لمقترح النيابة العامة.
وقد رفض محامو المهدوي طلب ممثل الحق العام ضم ملف الصحافي وتأخيره إلى وقت لاحق ريثما يتم تحديد موعد انطلاق النظر في ملف ناصر الزفزافي.

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “قانون مالية جديد.. بنفس قديم”، و”الملك يستقبل مبعوث غوتيريس”، و”شارة الغضب ضد حصاد”، و”تلقيح مجاني لمشجعي الأسود”، و”فرسان الطريق.. ابتزاز جنسي جديد”، و”زيوت مزيفة في الأسواق”، و”اختلاسات بالملايين في جمارك أكادير”، و”الرميد.. يسب ويشتم ويبرر”.

مافيا تغرق الأسواق بزيوت مغشوشة

من جهتها، أكدت “الصباح” أن تحاليل مخبرية على عينات من زيت الزيتون تروج بأسواق جهة طنجة تطوان الحسيمة، كشفت أخيرا، أنها مغشوشة وتشكل خطرا على صحة المستهلك، رغم تسويقها بشكل كبير في أغلب المحلات التجارية بالجهة.

وذكرت مصادر الجريدة أن تدخل المكتب الوطني للسلامة الصحية بالجهة جاء لإنقاذ صحة المستهلكين من تلاعب شبكات بمنتجات زيت الزيتون، إذ تخصص أعضاؤها في الغش في هذه المادة بالجهة التي تعرف استهلاكا كبيرا لها، ناهيك عن قربها من المعابر الحدودية بسبتة ومليلية المحتلتين.

وجاء في باقي العناوين “اعتقال جمركي اختلس ملايير”، و”غموض يلف مقتل فراقشي”، و”حصاد يهدد بنشر فضائح جديدة”، و”بنكيران يناور بالمحروقات”، و”برلماني يفضح تزوير شهادات جامعية”، و”قتيلان في نزاع دموي حول الإرث”، و”عشق الحمرا”، و”عموتة: فئة لا تريد بقائي”.

موضوعات أخرى

23/04/2024 18:00

الإيمان القوي بعودة بودريقة! يجب على الرجاء البيضاوي ومقاطعة مرس السلطان والبرلمان أن يذهبوا إليه

23/04/2024 17:42

نسبة المشاركة فالانتخابات الجزئية بـ”دائرة فاس الجنوبية” وصلات غير لـ6.05 فالمية وها شحال اللي صوتوا حتى لـ5 ديال لعشية

23/04/2024 17:41

البي جي دي” كيشكي من تحركات مشبوهة فالانتخابات الجزئية بدائرة فاس الجنوبية وكيهضر على استعمال لفلوس

23/04/2024 17:30

الجزء 5.. ورقة صاوبها گوتيريش حول نزاع الصحراء للجنة الرابعة: الحالة فمخيمات تندوف تدهورات والسياق الصعب خلى التفاوض حاجة ضرورية

23/04/2024 17:02

فيديو قالب الواتساب فيه ريحة الفساد فالانتخابات الجزئية ففاس وكيهضروا فيه وحدين على بيع الأصوات والنيابة العامة دخلات على الخط

23/04/2024 16:30

نسبة مشاركة ضعيفة بزاف فالانتخابات الجزئية فـ”دائرة فاس الجنوبية”.. موصلاتش حتى لـ4 فالمية