الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: موظفين كبار كلاو فلوس “المبادرة” وجطو كيحقق مع شركات نافذين
17/08/2018 20:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: موظفين كبار كلاو فلوس “المبادرة” وجطو كيحقق مع شركات نافذين

جورنالات بلادي: موظفين كبار كلاو فلوس “المبادرة” وجطو كيحقق مع شركات نافذين

كود//

وقفت “كود” في جولتها الصحافية على أبرز الأخبار الوطنية والدولية في مختلف الصحف المغربية الصادرة يومي السبت والأحد 18/19 غشت الجاري، حيث جاء في أبرزها ما يلي:

موظفون كبار كلاو فلوس “المبادرة”

كشفت تقارير رسمية، أنجزت بطرق سرية عن تورط رؤساء جمعيات، بمعية بعض رؤساء الأقسام الاجتماعية في «أكل» أموال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالباطل، وهو ما ينذر بحدوث زلزال قوي سيضرب بعض الولايات والعمالات في الدخول السياسي المقبل.
وخلصت التحقيقات التى أجريت، بعيدا عن ضجيج الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعى، أن بعض رؤساء الأقسام  الاجتماعية في العمالات، المكلفين بمشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، راكموا ثروات كبيرة، بفضل عائدات المشاريع، التي يتم تفويتها بطرق فيها الكثير من المحسوبية والزبونية.
ويحقق عمال وولاة من وزارة الداخلية منذ مدة في مشاريع تتعلق بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بعد ىورود شكايات كثيرة تتحدث عن خروقات في عملية الاستفادة.

تفاصيل اخرى في عدد يوم غد.

جطو كيحقق مع شركات نافذين

أفادت مصادر أن المجلس الأعلى للقضاء شكل لجنة من أجل تتبع وتدقيق عدد من المشاريع، التي تنجزها جماعات ترابية أو سبق أن أنجزتها.

وتركز التحريات بوجه خاص على الصفقات التي تم تمريرها في ظروف تثير شبهات، إذ تبين أن الشركات التي تشرف على إنجاز هذه المشاريع تعود ملكيتها لأقارب مسؤولين بهذه الجماعات .

وتهم هذه الصفقات برامج البنية التحتية لفك العزلة عن العالم القروي مثل شق الطرق والربط بشبكة المياه والمدارس الجماعية وتجهيز الأبار بألواح الطاقة الشمسية لضخ مياه السقي.
وأثارت انتباه قضاة المجلس الأعلى للحسابات هيمنة شركات بعينها على نسبة كبيرة من المشاريع، التي تنجز بمناطق نفوذ بعض المسؤولين المحليين.

موضوعات أخرى

25/04/2024 08:00

الطلب على العقارات تبدل فالمغرب. المشترين ولاو كيفضلو السكن لي كاين فالسونطر ديال المدن وإقبال متزايد على الاستوديوهات لي واصل ثمنها لمليون درهم للفوق

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”

25/04/2024 04:00

مرات نتنياهو دارت الفوتوشوب باش تبان صغيرة.. تصويرة على موقع “إكس” حولاتها مسخرة على مواقع التواصل

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي