الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: منتخبون ورجال أعمال ف “لاليست نوار” ديال فساد
05/11/2019 20:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: منتخبون ورجال أعمال ف “لاليست نوار” ديال فساد

جورنالات بلادي: منتخبون ورجال أعمال ف “لاليست نوار” ديال فساد

كود//

كيف العادة، “كود” دارت جولة على الصحف الصادرة يوم غد الأربعاء 6 نونبر 2019، وجابت اهم الاخبار:

منتخبون ورجال أعمال في لوائح فساد

البداية مع يومية “الصباح” التي أوردت أن النيابة العامة أنهت حصر لوائح طويلة بأسماء وازنة ورطتها بحوث أنجزتها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، في ملفات تزوير وثائق عقارات والسطو عليها وعمليات تهريب وتبييض أموال تفوح منها رائحة القنب الهندي، ينتظر أن تحدث ارتداداتها رجات تنظيمية في أحزاب حكومية ومعارضة، مع بداية الاستماع إليهم.

وعلمت “الصباح” أن لائحة موضوعة على مكتب الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالبيضاء، تتضمن أعيانا من فصيلة أصحاب الشكارة وكبار ممولي الأحزاب، إذ ذكر اسم مانح كبير في فضيحة تزوير وسطو على عقارات في المحمدية وبوسكورة، لم تنفعه ذريعة الإقتناء بحسن نية في مواجهة شكايات ذوي الحقوق.

وأسقطت أبحاث الفرقة الوطنية الشرطة القضائية بخصوص ملفات خروقات عمرانية وعقارية وتلاعبات تجارية أصحاب شركات مستوردة ومصنعة لماركات غذائية معروفة، يشغلون مسؤوليات حزبية.

ثورة في مراكز الاستثمار

ونمر إلى يومية “الأحداث المغربية” التي جاء فيها :”ثورة حقيقية تنخرط فيها حاليا الإدارة المغربية”  كان هذا العنوان البارز للعرض، الذي قدمه أول أمس الإثنين، وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، خلال القاء احتضنته العاصمة الاقتصادية تحت شعار «مشروع قانون مالية السنة المقبلة، من أجل تكريس الثقة وإطلاق الاستثمار»، وذلك بحضور محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية.

أولى الإجراءت، التي تم اتخاذها، هي أن أراضي الدولة المحيطة بالمدن الكبرى والمدن الصغرى لن توجه من الآن فصاعدا للمنعشين العقاريين، بل ستوجه إلى الاستثمارات المنتجة، كما أن الجيل الجديد من المراكز الجهوية للاستثمار لن يصبح المجال العقاري من اختصاصها، يكشف لفتيت، مشددا على ضرورة القطع مع ذلك.

وفي باقي العناوين نقرأ :

“”ثورة في مراكز الاستثمار”، و”أخنوش يهاجم جطو”، و”كولونيل بمراكش أمام قاضي التحقيق بالمحكمة العسكرية”، و”الكتاني يشهر سيف الدين في وجه آمنة ماء العينين”.

موضوعات أخرى

19/04/2024 18:50

حرب الدولة على “الجراد”.. لفتيت: المبيدات تؤثر على النظام البيئي كامل وها كيفاش كيتم مواجهة هادشي

19/04/2024 18:43

المغرب داير اتفاقيات مع روسيا وضد الحصار اللي باغي يديرو عليها الغرب. ها اش وقع معانا

19/04/2024 18:00

الشرقاوي ديال اتحاد طنجة جاب الربحة.. بعد استفسار الوالي جات عندو لجنة تفتيش من الداخلية

19/04/2024 17:50

أنصار الخطاط ينجا ما خلاوش المؤتمر الإقليمي ديال حزب الإستقلال ينعاقد فالداخلة