الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: غضبة ملكية فطنجة والاستماع لأطر الداخلية.. و6 ملايين عامل محرومين من الحماية الاجتماعية
08/06/2018 23:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: غضبة ملكية فطنجة والاستماع لأطر الداخلية.. و6 ملايين عامل محرومين من الحماية الاجتماعية

جورنالات بلادي: غضبة ملكية فطنجة والاستماع لأطر الداخلية.. و6 ملايين عامل محرومين من الحماية الاجتماعية

كود//

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة نهاية الاسبوع الجاري، السبت ـ الاحد 9/ 10  يونيو 2018، على مجموعة من العناوين البارزة، التي تناولت عدة مواضيع من بينها :

غضبة مليكة بطنجة والاستماع لأطر الداخلية

البداية مع يومية “المساء” التي أوردت أن غضبة مليكة أثناء تدشين مشروع بحري بمدينة طنجة، عجلت يوم الخميس بالاستماع إلى أمنيين وأطر بوزارة الداخلية ومسؤولين بولاية الجهة بسبب أخطاء ارتكبت اثناء تنظيم بروتكول الزيارة الملكية لتدشين ميناء الصيد البحري والميناء الترفيهي الجديدين.

وجاء الاستماع الى اطر بالداخلية وامنيين وعناصر من الاستعلامات العامة إداريا، بعد ترديد شعارات سياسية،  ضد عزيز اخنوش، رئيس التجمع الوطني للأحرار، ووزير الفلاحة والصيد البحري.

6 ملايين عامل محرومون من الحماية الاجتماعية

ونمر الى يومية الصباح التي أفادت أن دراسة انجزها المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، في اطار الاحالة الذاتية، حول الحماية الاجتماعية، خلصت إلى أن 60 في المائة من السكان النشيطين لا يتوفرون على حماية اجتماعية، أي ما يناهز 6 ملايين من الاشخاص محرومون من الحماية الاجتماعية.

وينشط هؤلاء في المهن الحرة والقطاع غير المهيكل، خاصة في الفلاحة والصناعة التقليدية.

تفاصيل اخرى تقرؤنها في عدد اليومية نهاية الاسبوع.

 

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه