الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: عسكريون ورجال سلطة فشبكة دولية كتهرب الحشيش وحرب بين البيجيدي والوزير امزازي
10/01/2019 20:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: عسكريون ورجال سلطة فشبكة دولية كتهرب الحشيش وحرب بين البيجيدي والوزير امزازي

جورنالات بلادي: عسكريون ورجال سلطة فشبكة دولية كتهرب الحشيش وحرب بين البيجيدي والوزير امزازي

كود//

كما العادة دارت “كود” دورة ف الجورنالات اليومية ديال غذا الجمعة 11 يناير 2019، وجابت أهم الخبيرات:

عسكريون ورجال سلطة ضمن شبكة للتهريب الدولي للمخدرات

نبدوا مع جورنال المساء لي قالت بان  أزيد من 10 عسكريين ورجال سلطة، بينهم قائد وشيخ قروي، متهمون ضمن شبكة للتهريب الدولي للمخدرات، ويقبعون حاليا بالجناح العسكري الجديد بالسجن المحلي “العرجات1″، في انتظار مثولهم أمام القضاء الأسبوع الجاري، بعد الاستماع اليهم من طرف عناصر فرقة خاصة للدرك اعتمدت على معلومات تقنية وفرها مختبر الأبحاث والتحليلات التابع للقيادة العليا للدرك الملكي بالرباط.

البيجيدي يخوض حربا على أمزازي

ندوزو لجورنال “الأخبار” لي جا فيه بأن حزب العدالة والتنمية يخوض حربا مفتوحة في وجه سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي، فبعد معركة تكسير العظام بين الوزير الحركي من جهة ورئيس الحكومة وكاتب الدولة في التعليم العالى، بشأن تعيينات عمداء الكليات ورؤساء الجامعات، وسع حزب العدالة والتنمية من حربه ليقحم ذراعه النقابية لمحاصرة وزير التربية الوطنية، بالتزامن مع الشروع في مناقشة مجلس النواب للقانون الإطار المتعلق بالتعليم، والذي وافق عليه المجلس الوزاري.

وكشفت مصادر مطلعة لـ«الأخبار» أن تحركات «البيجيدي» تتوخى إجبار أمزازي على الانضباط لرئيس الحكومة والتنسيق مع كاتب الدولة اتخاذ أي قرار.

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري