الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: تلاعبات في أموال دعم الرقمنة والعثماني كيتسنا التأشيرة من القصر
16/09/2019 20:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: تلاعبات في أموال دعم الرقمنة والعثماني كيتسنا التأشيرة من القصر

جورنالات بلادي: تلاعبات في أموال دعم الرقمنة والعثماني كيتسنا التأشيرة من القصر

كود//

كيف العادة، “كود” دارت جولة على اهم الاخبار في الصحف الوطنية وجابت ليكم اهم هاد الاخبار  ديال الثلاثاء 17 شتنبر الجاري، وفق العناوين التالية:

تلاعبات في أموال دعم الرقمنة

ومن نفس الصحيفة نقرأ أن شركات استفادت من دعم صندوق المغرب الرقمي، الذي أنشئ في إطار استراتيجية المغرب الرقمي 2030، برأسمال 100 مليون درهم. وأنشأت الحكومة هذا الصندوق، بشراكة مع البنك المغربي للتجارة الخارجية والتجاري وفا بنك وصندوق الإيداع والتدبير والبنك المركزي الشعبي، من أجل تمويل مشاريع مقاولين موهوبين يقدمون مشاريع مبتكرة تساهم في إنعاش قطاع التكنولوجيا بالمغرب.

وحسب الصحيفة فإن هذه التمويلات عرفت تلاعبات وتجاوزات وغياب المراقبة، بحيث أن مستثمر استفاد من دعم فاق المليار ويعتزم إغلاق شركته ومغادرة المغرب.

العثماني ينتظر تأشيرة الديوان الملكي

ومن يومية “الأحداث المغربية” نقرأ أن التحالف الحكومي ينتظر تأشيرة الديوان الملكي على الهيكلة الحكومية، بحيث أن مصدر رفيع داخل الاتحاد الاشتراكي أفاد للجريدة أن التأشير على ملامح الهيكلة، التي ستحدد عدد القطاعات الوزارية، سيكون المرحلة الأهم في إخراج التعديل الحكومي المرتقب.

وحسب مصدر الصحيفة فإنه لا ينتظر أن تشكل المراحل الثانية من المشاورات المتعلقة باقتراح المستوزرين باسم أحزاب التحالف الحكومي أي إشكال، لرغبة قادة التحالف في إخراج الحكومة قبل الدخول السياسي المقبل الذي يدشن بافتتاح الدورة التشريعية الخريفية، التي يفتتحها الملك بمجلس النواب.

ونقرأ في باقي عناوين الصحف الصادرة ليوم غد:

“فضائح مالية تهز مندوبية المقاومة” و”تلاعبات في أموال دعم الرقمنة” و”السجن لموظفين تلاعبوا بالملايير” و”إجراءات جديدة لمحاربة عصابات السطو على العقارات”، إدانة بيجيديي ملف آيت الجيد” و”معارضو بنشماش يتطلعون للمصالحة” و”نهاية ورقة البوليس في المطار”، و”تفكيك أكبر شبكة لتهريب الحشيش إلى أوربا يتزعمها مغربي” و”فرقة الأموال بمراكش تستدعي مسؤولين بسبب صفقات مشبوهة”، و”السلطات تحقيق في أسباب نفوق أسماك بسوس”.

موضوعات أخرى

28/03/2024 14:45

بوليس سيدي قاسم شدو 4 فيهم واحد قاصر بانو ف فيديو هازين السيوفا وكيسبو فمؤسسات وموظفين عموميين وكيحرضو على تنفيذ اعتداءات

28/03/2024 14:28

واش الحكومة غاتحل الحمامات مور الشتا لي طاحت.. بايتاس لـ”گود”: على حسب كل إقليم والوضعية ديال الماء فبلادنا صعيبة ونسبة الماء لي دخلات للسدود ضعيفة

28/03/2024 14:22

تعيينات جديدة فمناصب عليا دازت اليوم فمجلس الحكومة: منهم مدير المحروقات ومدير الموارد البشرية فوزارة الخارجية

28/03/2024 14:00

“الهاكا” مسؤولة على فضيحة “مومو” مع “هيت راديو”. كيفاش تعطلات تخرج قرار فاكثر منشط عاقباتو

28/03/2024 13:30

وزير النقل للساقطين فامتحان البيرمي: غانعطيوهم فرصة جديدة ومغاديش يتحسب امتحان الاثنين والهدف من الأسئلة الجديدة هو نقصو من الكسايد