الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: تسريبات شعلات ملف المحروقات وتلاعبات في صفقات النظافة
18/09/2019 20:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: تسريبات شعلات ملف المحروقات وتلاعبات في صفقات النظافة

جورنالات بلادي: تسريبات شعلات ملف المحروقات وتلاعبات في صفقات النظافة

كود//

كيف العادة، “كود” دارت جولة على اهم الاخبار في الصحف الوطنية وجابت ليكم اهم هاد الاخبار  ديال الخميس 19 شتنبر الجاري، وفق العناوين التالية

تسريبات “تشعل” ملف المحروقات

البداية مع يومية “الأحداث المغربية” أن رئيس مجلس المنافسة، إدريس الكراوي، تبرأ من الأخبار التي تم تداولها مؤخرا حول تورط شركات المحروقات في اتفاق حول الأسعار.

وكشفت التسريبات تورط ثلاث شركات كبرى في التواطؤ حول الأسعار، لكن الكراوي، مستاء من هذه التسريبات، لاسيما وأن المجلس مازال منكبا على دراسة ردود الشركات النفطية، نافيا مسؤولية أي أحد بالمجلس بخصوص الأخبار التي نشرت في هذا الشأن.

تلاعبات في صفقات النظافة

وإلى يومية “الصباح” نقرأ أن تحقيقات يجريها قضاة إدريس جطو، كشفت، الذين انتشروا على طول خريطة الجماعات المحلية الكبرى، بعد العطلة الصيفية، تورط رؤساء جماعات في فضائح تزكم الأنوف، مع بعض أصحاب شركات النفايات.

وتفيد معلومات حصلت عليها “الصباح”، أن بعض الرؤساء الذين يحصلون على الملايين تحت الطاولة من أجل تفويت صفقات التدبير المفوض الخاص بجمع النفايات، لأصحاب شركات، يعتمدون الأداء الجزافي بشكل يضر بمصالح الجماعات.

وفي باقي العناوين نقرأ :

“السطو على حسابات بنكية بوثائق مزورة”، و”بنعبد القادر يتحرر من مكاتب الدراسات”، و”غياب إجراءات موازية يضع المغاربة في مواجه مباشرة مع تقلبات أسعار المحروقات”، و”تعليق اقتناء “أوبر” لـ”كريم” و”ممونو حفلات متورطون في شراء مسروقات” و”مطالب لعبد النباوي بإخراج نتائج التحقيق في وفيات خيرية تيط مليل” و”الدكالي يعفي الكاتب لوزارته بعد متابعته أمام القضاء” و”إسبانيا تغلق حدود سبتة في وجه القاصرين المغاربة” و””الوزير اعمارة يغلق 87 مقلعا”.

موضوعات أخرى

28/03/2024 10:20

أزمة كليات الطب والصيدلة مزال غادية.. مجلس طلبة الطب بفاس: النضال ديالنا مستمر ومقاطعتنا المفتوحة قائمة

28/03/2024 10:00

تمويل مول “الشروق”. بوصوف باغي يخلع القضاء بالرسالة الملكية: غير خرج خبار التحقيق معاه نشر رسالة للملك فالفايسبوك وسبونوسوريزياها

28/03/2024 09:00

محكمة فالصبليون برأت المتهمين فقضية لكسيدة اللي ماتو فيها 8 ديال المغاربة ف اسبانيا عام 2008

28/03/2024 07:00

سمية الخشاب دخلات طول وعرض فبرنامج الكاميرا الخافية ديال رامز جلال: هادي جريمة كيعاقب عليها القانون