الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: تجميد أموال أثرياء مغاربة بالإمارات..والجيش كيستعد يستقبل أول فوج ديال التجنيد الإجباري
21/04/2019 19:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: تجميد أموال أثرياء مغاربة بالإمارات..والجيش كيستعد يستقبل أول فوج ديال التجنيد الإجباري

جورنالات بلادي: تجميد أموال أثرياء مغاربة بالإمارات..والجيش كيستعد يستقبل أول فوج ديال التجنيد الإجباري

كود//

كما العادة دارت “كود” دورة ف الجورنالات اليومية ديال غذ الإثنين  أبريل 2019، وجابت أهم الخبيرات:

تجميد أموال أثرياء مغاربة بالإمارات

نبداو مع جورنال “الصباح” لي جا فيه “وصفت مصادر مطلعة “دبي”، عاصمة المال الإماراتية، بـ”جنة” مهربي أموال مغاربة، كاشفة طريقة استثمارها في مشاريع عقارية أو تجميدها في بنوك إماراتية.

وقال مغاربة وأجانب لـ “الصباح” إن عقارات دبي تخفي وجها آخر لمهربي أموال مغاربة، إذ أصبحت الإمارة، من جهة، وجهة غسل أموال من أسمتهم بـ “الأغنياء الجدد”،  وأغلبهم من شمال المغرب، فضلوا تهريب أموالهم إلى الخليج، وذلك باقتناء شقق فارهة والاستثمار في البورصة، التي تصنف ضمن أقوى المؤسسات المالية التي تغري بعائدات ربح مرتفعة، وذلك عبر وسطاء من لبنان ودول أسيوية، إضافة إلى الاتجار في ما يعرف بـ”اللوبان الحر” المغربي.

وأوضحت المصادر نفسها أن أغلب مهربي الأموال المغاربة إلى دبي يفضلون العمل في الظل، وقلما تذكر أسماؤهم ضمن أثرياء المغرب، ومنهم من قطع صلته ببلده الأصلي بشكل نهائي، خوفا من المساءلة القانونية خاصة بعد التوجه العام للمغرب لمواجهة تهريب الأموال وتبييضها، في السنين الأخيرة، ما دفعهم إلى استثمارها في أنشطة عقارية وتجارية، وأحيانا إيداعها في بنوك عالمية تستقر في دبي، في ما يصطلح عليه بـ “الأموال المجمدة”.

الجيش كيستعد يستقبل أول فوج ديال التجنيد الإجباري

ندوزو لجورنال المساء لي قالت بأن الجنرال عبد الفتاح الوراق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية أعطى تعليمات المسؤولين عسكريين بمراكز تدريب ستستقبل أول فوج لأصحاب التجنيد الإجباري، إذ جرى تشديد الترتيبات بخصوص البرنامج الذي سيستفيد منه المترشحون، والذي سيكون مطابقا لبرنامج ضباط الصف بالثكنات الكبرى كثكنة ابن كرير وابن سليمان.

وجرى إحداث أجنحة خاصة بفوج التجنيد الإجباري كما ألحق مسؤولون وضباط بمراكز تدريب ستستقبل الفوج الأول، وركزت التعليمات على أن البرنامج التكويني سيكون لإدماج جميع المجندين المرشحين في الجيش الرديف، كما ركز البرنامج على تأهيل شامل للمجندين بتفاصيله التطبيقية والرياضية وحتى الدراسية نظرا لأن جزءا من الفوج سيتم الاحتفاظ به بعد انتهاء المدة القانونية للتكوين.

موضوعات أخرى

19/04/2024 12:22

الشبكة اللي نصبات على بنات ففاس لتسهيل استغلالهن فالدعارة خارج لبلاد تقدمات للوكيل العام والنيابة العامة بدات تستنطق المشتبه فيهم

19/04/2024 12:16

مندوبية التخطيط: 55,9 % من الأسر المغربية صرحات باللي مداخليها كتغطي مصاريفها و42,3 فالمية دارت لكريدي

19/04/2024 12:10

مندوبية التخطيط: 83,6 فالمية من الأسر المغربية صرحات بارتفاع مستوى “البطالة” عام 2024

19/04/2024 12:07

لقاو عندهوم فلوس كثيرة فاتت مليون ونصف مليون درهم.. توقيف بزناسة فالشمال كيبيعو لغبرا (صورة)

19/04/2024 12:00

المرفحين كيتزادو فالمغرب.. وصلو لرقم قياسي وطنجة ومراكش غيولو فيهم أكبر عدد من المليونيرات من بعد المونديال

19/04/2024 11:39

أرقام رسمية كتخلع.. أزيد من 82 فالمية من الأسر المغربية صرحات بتدهور المعيشة ديالها