الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: المدمنون وصحاب الوشم ممنوعون من التجنيد وتفاصيل جديدة ف قضية مدير الوكالة الحضرية فمراكش
21/08/2019 20:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: المدمنون وصحاب الوشم ممنوعون من التجنيد وتفاصيل جديدة ف قضية مدير الوكالة الحضرية فمراكش

جورنالات بلادي: المدمنون وصحاب الوشم ممنوعون من التجنيد وتفاصيل جديدة ف قضية مدير الوكالة الحضرية فمراكش

كود//

كيف العادة، “كود” دارت جولة على اهم الاخبار في الصحف الوطنية وجابت ليكم اهم هاد الاخبار  ديال غدا الخميس 22 غشت الجاري، وفق العناوين التالية:

المدمنون وأصحاب الوشم ممنوعون من التجنيد

نبداو مع جورنال “الصباح” اللي جا فيه بأن اللجان المكلفة بانتقاء اللوائح النهائية للمجندين الإجباريين، منذ الاثنين الماضي، عددا من المترشحين كشفت الاختبارات الأولية والفحوصات الطبية أنهم غير مؤهلين للانخراط في أسلاك العسكر، بسبب أمراض مزمنة، أو قصر القامة وأصحاب الأوزان الثقيلة.

واصطف عشرات الشباب ذكورا وإناثا المنتمين إلى لوائح الترشح للفوج الأول من المستدعين للجندية، صباح الاثنين الماضي، أمام أبواب الثكنات العسكرية بمختلف المدن، إذ أشرف فريق من الأطر العسكرية برتب مختلفة، على عمليات الاستقبال وإجراء اختبارات صارمة أقصت عددا منهم، كما استبعد مدمني المخدرات وواضعي الأوشام.

وانخرطت مترشحات في نوبة بكاء حادة بعد رفض ملفاتهن، كما أغمی على بعضهن في أماكن الاختبارات، بعد أن حلمن بالانخراط في سلك التجنيد.

معطيات صادمة في قضية مدير الوكالة الحضرية بمراكش

ندوزو لجورنال “الأحداث المغبية” لي جا فيها بأن قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال بالغرفة الخامسة باستئنافية مراكش بالنبش في ملف القضية التي يتابع على خلفيتها المدير العام للوكالة الحضرية بمراكش، ويستمر معه ظهور العديد من الوقائع والمعطيات الصادمة، التي تكشف، في بعض تفاصيلها، عن الكيفية التي حول بها المتهم المؤسسة العمومية التي أنيطت به مسؤولية قيادتها والتربع على ادفة تسييرها وتدبيرها، إلى أداة لمراكمة الثروات والنفخ في الأرصدة الخاصة.

فمباشرة بعد نجاح عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالإيقاع بالمعنى وتوقيفه متلبسا بالجرم المشهود، بعد تسلمه مبلغا ماليا حدد في 50 مليون سنتيم نقدا وعدا من المشتكي على سبيل الرشوة والارتشاء، وبعد إخضاع السكن الوظيفي الذي يقطنه بمراكش وهو عبارة عن فيلا أنيقة بمنطقة المعدن، وكذا منزله بالعاصمة الرباط والمتواجد بحي الرياض، سيتم حجز شيك بقيمة 866 مليون سنتيم، بالإضافة إلى مبالغ مالية فلكية فاقت سقف المليار سنتيم، عثر عليها بالخزانتين الحديديتين بكلا المنزلين بالإضافة إلى حجز مبالغ بالعملة الصعبة وبعض المنقولات الثمينة عبارة عن حلي وجواهر وساعات السيد نفيسة، كما ضبطت العديد من الوثائق والملفات، ذات العلاقة بمشاريع عقارية ضخمة بالمدينة الحمراء.

 

موضوعات أخرى

20/04/2024 10:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك

20/04/2024 09:30

وفينك آ الوالي وفين الجمعيات البيئية.. “ديناصور” عقار داير تجزئة كّدها كّداش فغابة طنجة وكلشي ساكت والصداع ديما نايض غير على “الصغار”

20/04/2024 09:20

المساواة والرفع من نسبة تمثيلية لمرا جمعات قاضيات مغربيات بوزيرة العدل المكسيكية

20/04/2024 09:00

نهضة بركان عندهم كلمة وحدة: إما الجزائر تحترم قانون الكاف ونلعبو بتوني خريطة المغرب المعتمد أو ما نلعبوش

20/04/2024 08:00

أسود الفوتسال مشاو عند صاحبهم يوسف جواد للسبيطار باش يطلعو ليه المورال ويخرجوه من جو الحزن بسبب الإصابة