الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: الحكومة كتواجه تهمة تنفيذ برامج تنموية وهمية بـ41 ألف مليار والسفير الإماراتي رجع
23/07/2019 20:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: الحكومة كتواجه تهمة تنفيذ برامج تنموية وهمية بـ41 ألف مليار والسفير الإماراتي رجع

جورنالات بلادي: الحكومة كتواجه تهمة تنفيذ برامج تنموية وهمية بـ41 ألف مليار والسفير الإماراتي رجع

كود//

كيف العادة دارت “كود” دورة ف الجورنالات اليومية ديال غدا الأربعاء 24 يوليوز 2019، وجابت أهم الخبيرات:

العثماني يواجه تهمة ميزانيات وهمية

نبداو مع جورنال “الصباح” اللي جا فيه أن الاغلبية الحكومية فجرت فضيحة مدوية عندما اتهمت الحكومة بتنفيذ برامج تنموية وهمية بكلفة 41 ألف مليار، لم تطور بنيات الجهات، ولم تساعد على حل المشاكل الاجتماعية بمختلف الأقاليم النائية، ما أدى إلى ارتفاع منسوب الاحتجاجات على رؤساء الجماعات والبلديات.

وقالت اليومية في ذات السياق، أن فرق المعارضة بدورها ساندت موقف الاغلبية البرلمانية الحكومية في جلسة محاسبة رئيس الحكومة، حيث انتفض أوزين من فريق الحركة الشعبية منتقدا حصيلة ما يطلق عليه برامج التنمية الجهوية، التي لا تبعث على الاطمئنان، على حد تعبيره، لغياب إجراء يتم بموجبه نقل الاختصاصات، إذ اعتبر أن ما يجري على أرض الواقع مجرد “أكذوبة” لأن 411 مليار درهم المتحدث عنها، لم يلمسها المواطنون الذين يحتجون على رؤساء الجهات والجماعات الذين شعرو بالاحباط كأنهم مسؤولون.

سفير الإمارات عائد

ندوزو لجورنال أخبار اليوم لي جا فيه أنه بعد ثلاثة أشهر من الغياب الغامض للسفير الإماراتي بالمغرب، سيعود علي سالم الكعبي إلى مكتبه بالعاصمة الرباط «قريبا».

وقالت مصادر مطلعة إن الاتصال الهاتفي الذي حرصت أبوظبي على إعلانه، بين الملك محمد السادس وولي العهد الإماراتي، محمد بن زايد، مستهل شهر يوليوز الجاري، يندرج في إطار عودة مكثفة للاتصالات الرسمية بين البلدين، بعد «ترتيبات» همّت النقط الخلافية.

وأوضحت مصادر “أخبار اليوم” أن هذه الترتيبات تهم فريق السفارة بالمغرب، دون أن يشمل التغيير السفير الذي يرجح أن يعود إلى منصبه، فيما يرجح أن تخلو العلاقات الثنائية مستقبلا من أي تدخل في الشؤون الداخلية للمغرب، من بوابة محاربة الإسلاميين.

موضوعات أخرى

17/04/2024 00:00

بوليس فرنسا وجه ضربة قوية لمافيا التطواني اللي محتاكرة تهريب الحراگة التوانسة

16/04/2024 23:18

عاجل. قتل بدر فعين الذياب بطوموبيل : الاعدام لولد لفشوش والمؤبد لامين رياض

16/04/2024 23:15

لاعبين ليبيا عطاو الكلمة لجمهورهم: غنربحو المنتخب المغربي فالدومي فينال ونتأهلو لفينال كوب دافريك والمونديال

16/04/2024 23:00

ميليشيات فالبوليساريو علنات التمرد على قيادة الجبهة وأوضاع مشحونة فالرابوني

16/04/2024 22:41

مالطا رئيسة مجلس الأمن فالجلسة: خاص الأطراف يتعاونوا بلا تحفظ مع دي ميستورا ودور مينورسو مهم