الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: الجوندارم والديوانة قرقبو على مافيا دولية كتهرب الأدوية..وملاحقة 12 لاعب زورو العمر ديالهم
16/04/2019 19:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: الجوندارم والديوانة قرقبو على مافيا دولية كتهرب الأدوية..وملاحقة 12 لاعب زورو العمر ديالهم

جورنالات بلادي: الجوندارم والديوانة قرقبو على مافيا دولية كتهرب الأدوية..وملاحقة 12 لاعب زورو العمر ديالهم

كود //

كما العادة دارت “كود” دورة ف الجورنالات اليومية ديال غذ الأربعاء 17 أبريل 2019، وجابت أهم الخبيرات:

توقيف “مافيا” لتهريب الأدوية عبر قوارب بالجنوب

نبدوا مع جورنال “المساء” اللي جا فيه بأن فرقة للدرك الحربي وعناصر تابعة لمديرية الجمارك تمكنت من إيقاف زحف نشاط مافيا دولية، تنشط في تهريب الأدوية عبر قوارب متطورة بالجنوب.

وجرى كشف أول خيوط الشبكة الدولية إثر إنقلاب قوارب تقليدية محملة بكميات كبيرة من “الفياغرا” والأدوية المهربة عبر الحدود المغربية الموريتانية في اتجاه شمال مدينة الداخلة.

وقال مصدر لـ”المساء” إن الدرك والجمارك بصدد البحث عن متهمين رئيسيين، تبين أنهم يعبرون إلى موريتانيا باعتبارها مصدرا لأدوية مغشوشة وفاسدة تتجاوز 60 ألف طن.

ملاحقة 12 لاعبا زوروا أعمارهم

ندوزو لجورنال “الصباح” التي أوردت أن 12 لاعبا لكرة القدم في 29 أبريل الجاري، مثلوا أمام قضاة غرفة الجنايات الابتدائية بالرباط، في فضيحة تزوير الأعمار، بصنع أحكام قضائية وهمية، وضعت مدارس أربعة أندية بالرباط والبيضاء في قفص الاتهام.

وعلمت “الصباح”، أن الجلسة الأخيرة غاب عنها متابعون بتهمة استعمال وثائق مزورة، والتي سمحت لبعض اللاعبين بالالتحاق بالأقسام السفلية ببطولات خليجية، إضافة إلى لاعب يمارس حاليا في أحد الأندية الإسبانية.

ومتعت المحكمة صاحب مكتبة بالسراح المؤقت، فيما رفضت تمتيع موظف بمقاطعة بتمارة ووسيط، بعدما كانوا يتلاعبون في تزوير أحكام قضائية قصد تصحيح الأعمار والنسب، من أجل الالتحاق بمدارس أندية لكرة القدم.

موضوعات أخرى

25/04/2024 10:10

وزير الفلاحة الإسباني من مكناس: تداعيات التغيرات المناخية تؤثر على إنتاج الأغذية وعلى الصحة البشرية

25/04/2024 10:00

غير كيزيدو يسدو على ريوسهم: الجزائر انسحبت من كاس العرب فالمغرب بسبب خريطة المغربة

25/04/2024 09:30

الشبكة اللي نصبات على بنات ففاس واستاغلاتهم فالدعارة غادة وكتكبر.. بانو مشتبه فيهم آخرين: واحد خوا المغرب فـ2021 والملقب بـ”هشام” روشيرشي وها كيفاش الديستي فضحات كولشي

25/04/2024 09:00

منعش عقاري ل”گود”: مشروع سيدنا لدعم السكن فشل فكازا بسباب المنصوري. وزارة السكنى :لا ها الارقام والمنافسة حرة

25/04/2024 08:00

الطلب على العقارات تبدل فالمغرب. المشترين ولاو كيفضلو السكن لي كاين فالسونطر ديال المدن وإقبال متزايد على الاستوديوهات لي واصل ثمنها لمليون درهم للفوق