الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: الجمارك غايردو السلع المحجوزة للتجار واستثمارات وهمية بإفريقيا لتهريب العملة
15/01/2019 19:58 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: الجمارك غايردو السلع المحجوزة للتجار واستثمارات وهمية بإفريقيا لتهريب العملة

جورنالات بلادي: الجمارك غايردو السلع المحجوزة للتجار واستثمارات وهمية بإفريقيا لتهريب العملة

كود//

كما العادة دارت “كود” دورة ف الجورنالات اليومية ديال غذا الأربعاء 16  يناير 2019، وجابت أهم الخبيرات:

إدارة الجمارك تلتزم بإعادة السلع المحجوزة إلى التجار

نبداو مع جورنال “أخبار اليوم” لي جا فيها بأنه  “ينتظر أن تطوى مشكلة احتجاجات التجار، بعد عقد لقاء . يومي أمس وأول أمس، مع مديريتي الضرائب والجمارك، لتجاوز الاحتقان الذي حدث بسبب مشكلتين؛ تتمثل الأولى في حجز سلع التجار بسبب عدم توفرها على فواتير، والثانية في فرض «التعريف الضريبى» على التجار الصغار.

وحضر أحمد أفيلال، رئيس الاتحاد العام للمقاولات والمهن، اللقاعين مع مسؤولي وزارة المالية، وأكد لـ”أخبار اليوم”، أن مسؤولي التجار والمهنيين تلقوا تطمينات من مدير الجمارك بإعادة السلع المحجوزة إلى أصحابها، كما جرى الاتفاق مع مدير الضرائب على عدم فرض “التعريف الضريبي” على التجار الصغار.

استثمارات وهمية بإفريقيا لتهريب العملة

ندوزو لجورنال “الصباح” لي جا فيها :”اتسعت دائرة أبحاث فتحتها اجهزة رقابة مالية مختلفة حول شبكة تهريب عملة عبر إفريقيا، بعدما تمكنت من تحديد هوية المتورطين فيها، ومسارات تحويل الملايير إلى حسابات في اوربا عبر دول من القارة السمراء، باستعمال مقاولات صغيرة واجهة لإنجاز استثمارات وهمية، وتبرير تحويلات ضخمة بالعملة الصعبة
من الغرب إلى كوت ديفوار.

وكشفت مصادر مطلعة استغلال أفراد الشبكة شراكات مع مصدرين وتجار ناشطين بين المغرب ودول إفريقية، من أجل التسلل إلى أسواق القارة السمراء، خصوصا كوت ديفوار، موضحة أنهم أحدثوا مقاولات صغيرة هناك، لغاية ترويج
منتوجات مستوردة من المملكة، واستغلوا مساطر صرف تسمح للأشخاص المعنويين باستثمار ما قيمته 10 ملايير سنتيم (100 مليون درهم) داخل البلدان الإفريقية، ليبرروا تحويلات بنكية ضخمة بالعملة الصعبة، من أجل تمويل استثمارات وهمية.
وفي العناوين نقرأ:

الأخبار: “مضيان يترك مشاكل قريته ويتفرغ لتقاعد البرلمانيين” و”هل حصل بنكيران على تقاعد استثنائي” و”الأزمي وراء إزاحة ماء العينين” و”السراح المؤقت للمرضتين المتهمتين في وفاة رضيع”.

المساء: “قيادة الدرك تستعين بفرق خاصة لاعتقال بارونات مخدرات بالشمال” و”قانون التنظيم القضائي الجديد يحال على المحكمة الدستورية” و”حفل لمغن داعم لجنود اسرائيل يثير الضجة”.

الصباح : “قربلة بالبرلمان بسبب إضراب التجار” و”تحقيق: سموم على موائد المستهلك” و”محاولة حرق قائد بالبيضاء و”الحمى القلاعية تستنفر الجيش”.

الأحداث المغربية : “اعتقال 14 مشجعا للجيش وجمعية سلا” و”بنشعبون والتجار.. نهاية سوء الفهم”.

موضوعات أخرى

25/04/2024 10:30

ولد الغزواني علن ترشحو للإنتخابات الرئاسية فموريتانيا وباغي يواصل تكريس مبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل

25/04/2024 10:10

وزير الفلاحة الإسباني من مكناس: تداعيات التغيرات المناخية تؤثر على إنتاج الأغذية وعلى الصحة البشرية

25/04/2024 10:00

غير كيزيدو يسدو على ريوسهم: الجزائر انسحبت من كاس العرب فالمغرب بسبب خريطة المغربة

25/04/2024 09:30

الشبكة اللي نصبات على بنات ففاس واستاغلاتهم فالدعارة غادة وكتكبر.. بانو مشتبه فيهم آخرين: واحد خوا المغرب فـ2021 والملقب بـ”هشام” روشيرشي وها كيفاش الديستي فضحات كولشي

25/04/2024 09:00

منعش عقاري ل”گود”: مشروع سيدنا لدعم السكن فشل فكازا بسباب المنصوري. وزارة السكنى :لا ها الارقام والمنافسة حرة