الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: التحقيق في فضيحة ارشاء برلماني بـ”200مليون”..وتأجيل رفع دعم السكر
12/09/2018 20:00 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: التحقيق في فضيحة ارشاء برلماني بـ”200مليون”..وتأجيل رفع دعم السكر

جورنالات بلادي: التحقيق في فضيحة ارشاء برلماني بـ”200مليون”..وتأجيل رفع دعم السكر

كود//

البداية مع يومية “الصباح”، التي أوردت أن رئيس مصلحة بالأكاديمية الجهوية لوزارة التربية الوطنية في جهة الرباط سلا القنيطرة جر فضيحة عندما اتهم مسؤولا نافذا في الأكاديمية نفسها، بتقديم رشوة عبر وسيط لفائدة برلماني سبق له أن أثار موضوع الصفقات المشبوهة بالأكاديمية نفسها.

واستنادا إلى شكاية مرفوعة إلى الوكيل العام لاستئنافية الرباط، من قبل المصطفى لحنين، المكلف بمنح مؤسسة محمد السادس، ورئيس مصلحة التوجيه التربوي بالأكاديمية، تلقت «الصباح» نسخة منها، فإن 200 «قيمة الرشوة حددت في مليون من أجل شراء صمته».
وطالب واضع الشكاية المسؤول القضائي الأول في استئنافية الرباط بإجراء بحث في النازلة، وذلك قصد وضع حد للاستهتار بالقوانين ومصالح التلاميذ والتلاعب في الصفقات وحماية الموظفين من بطش الأكاديمية نفسها.

تقارير أمنية تؤجل دعم السكر

ومن نفس اليومية نقرأ أن الحكومة قررت تجميد اصلاح صندوق المقاصة إلى أجل غير معلن، رغم أن سعد الدين العثماني التزم في التصريح الحكومي بمواصلة الإصلاح الذي دشنه سلفه عبد الاله بنكيران وهم إلغاء الدعم على المحروقات.

وكان منتظرا أن يشرع في رفع الدعم المخصص لمادة السكر تدريجيا ابتداء من السنة المقبلة، إذ تم إعداد خطة العمل وتحديد السقف الزمني في 18 شهرا وقيمة الدعم التي تم الغاؤها في 15 سنتيما في الشهر.

تفاصيل اخرى في عدد يوم غد.

موضوعات أخرى

18/04/2024 21:41

سفيرة المغرب فالصبليون هنئات ينجا الخطاط بنجاح المنتدى الاقتصادي المغربي-الإسباني لي دار روينة فالبوليساريو

18/04/2024 20:30

إل إسبانيول : ها علاش تحيدو اللوگوات ديال مجلس مدينة مدريد وغرفة التجارة والحكومة المحلية من الملصق ديال منتدى الأعمال المغربي – الإسباني ف آخر لحظة

18/04/2024 19:30

تواجد لشكر خارج المغرب زاد فبلوكاج هياكل مجلس النواب والحركة الشعبية مبغاتش تنازل وكترفض “الحگرة” وها تشكيلة مكتب الطالبي

18/04/2024 19:00

دفاعا عن فكرة بناء ملعب للهوكي على الجليد بالرباط! هناك روح كندية كامنة في الرباط وثلج لا يراه الدخلاء والطارئون على العاصمة