الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: التحقيق فصفقات وهمية بوزارة السياحة وإعفاءات قريبة لمسؤولين بوزارة التعليم بسبب الفساد
17/12/2018 20:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: التحقيق فصفقات وهمية بوزارة السياحة وإعفاءات قريبة لمسؤولين بوزارة التعليم بسبب الفساد

جورنالات بلادي: التحقيق فصفقات وهمية بوزارة السياحة وإعفاءات قريبة لمسؤولين بوزارة التعليم بسبب الفساد

كود//

كما العادة دارت “كود” دورة ف الجورنالات اليومية ديال غد الثلاثاء 18 دجنبر 2018، وجابت أهم الخبيرات:

التحقيق في حسابات السياحة

نبداو مع “الصباح” لي جا فيها :” فتحت لجان من المفتشية العامة للمالية تحقيقات موسعة في حسابات السياحة، من خلال عملية تدقيق في مسار تمويلات صندوق الضمان الخاص بالمشاريع السياحية والصندوق المغربي للتنمية السياحية، بعدما توصلت بتقارير سوداء حول وجود شبهات تلاعبات في تمويل مشاريع، وخروقات في تدبير صفقات عمومية، وبرمجة مخططات تطوير وإعداد دراسات وهمية.

تفاصيل مثيرة في عدد يوم غد الثلاثاء.

اعفاءات مرتقبة لمسؤولين بوزارة التربية بعد تقرير جطو

ندوزو من جورنال المساء لي جا فيها نقلا عن مصادر مطلعة أن عدد من كبار مسؤولي وزارة التربية الوطنية لازالو يترقبون بقلق كبير المسار الذي سيتجه اليه تقرير المجلس الأعلى للحسابات حول الفضائح الخطيرة التي انتهى اليها البرنامج الاستعجالي، الذي كلف أزيد من 2500 مليار سنتيم، بددت دون نتيجة.

وخلفت الخلاصات النهائية التي وضعها قضاة جطو، والتي حملت بشكل مباشر مسؤولي الوزارة المركزيين عبء الكوارث التي انتهى اليها البرنامج.

تفاصيل مثيرة في عدد يوم غد.

أبرز العناوين:

ومن يومية المساء كنقراو : “صحافيون مغاربة بأوربا في زيارة لاسرائيل” و”محامي معتقلي جرادة: ملف المحاكمات اعتراه عيب قانوني” و”الحضيكي: العلاقات بين المغرب والسعودية تشهد توترا بسبب قطر وخاشقجي”.

وفي جريدة الأخبار نقرأ العنواين : “مديرية استعصى فيها التعيين على ثلاثة وزراء” و”الأغلبية تفشل في عقد اجتماع لها” و”الرميد يبحث عن كاتب عام لمحاصرة بنيوب”.

جريدة الصباح جا فيها : “فضائح تهز جامعة القاضي عياض” و”التشهير الالكتروني..الكريق الى السجن” و”تفكيك امبراطورية كولومبية بالصحراء” .

وأخبار اليوم جاء فعنواينها: “مونديال 2030 يقترب من المغرب” و”الحرب الاقتصادية تشتعل في مليلية وسبتة” و”الدرك يوقف شبكة لترويج الكوكايين”.

والأحداث المغربية جا فيها :”عاملات الفراولة..حفظ قضية الاعتداء الجنسي” و”الأغلبية..أزمة صامتة” و”فيديوهات إباحية..نصابون باسم الأمن”.

موضوعات أخرى

23/04/2024 13:21

حروب استقلالية داخلية.. كيفاش صحاب و”تركة” شباط والكيحل مقدروش على قوة ميارة تنظيميا وباغين “حقهم” من اللجنة التنفيذية بالكولسة والتسريبات

23/04/2024 13:17

نظام العسكر وجنوب أفريقيا عقدو مشاوراتهم السياسية وركزوا على نزاع الصحرا اللي ما طفروهش فيه

23/04/2024 13:13

اليوم ففاس.. شكون غا يحسم المعركة الانتخابية : مرشح الأغلبية اللي بغات تحافظ على رصيد الثقة من 2021 ولا مرشح البيجيدي للي باغي يخرج من الانعاش ؟

23/04/2024 13:00

صراع هياكل مجلس النواب.. الحركة الشعبية: المصلحة العليا وروح التوافق دفعتنا للتنازل عن رئاسة العدل والتشريع

23/04/2024 12:44

صديقي أمام المؤتمر الوزاري لمبادرة تكييف الفلاحة الإفريقية مع التغيرات المناخية: خاص الخدمة لمواجهة أزمة المناخ اللي كتهدد الفلاحة

23/04/2024 12:27

آيت طالب: أمراض القلب والسكري والسرطان والجهاز التنفسي مزال كتشكل خطر فالمغرب..85 في المائة من الوفيات بسبابها

23/04/2024 11:30

ورقة صاوبها گوتيريش حول نزاع الصحراء للجنة الرابعة: دي ميستورا تلاقى ناس الصحرا وأكدوا دعمهم لجهود المغرب التنموية وبغاو الحكم الذاتي. الجزء 2