الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: أموال مخدرات ف حسابات شركات فالشمال والعيد الكبير داير حالة فوزارة الداخلية
06/08/2019 21:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: أموال مخدرات ف حسابات شركات فالشمال والعيد الكبير داير حالة فوزارة الداخلية

جورنالات بلادي: أموال مخدرات ف حسابات شركات فالشمال والعيد الكبير داير حالة فوزارة الداخلية

اكود//

كيف العادة، “كود” دارت جولة على اهم الاخبار في الصحف الوطنية وجابت ليكم اهم هاد الاخبار  ديال غدا الأربعاء 7 غشت الجاري، وفق العناوين التالية:

أموال مخدرات في حسابات شركات

نبداو مع جورنال “الصباح” اللي أوردت أن التدقيق في حسابات شركات بطنجة والناظور والبيضاء تنشط في الاستيراد والتصدير والبناء، وجود تدفقات مالية غير مبررة، بعدما تبين أن التصريحات الجبائية التي قدمتها تبين مبالغ أرباح لا تنتاسب مع حجم نشاطها.

وتجري المصالح الأمنية تحريات منذ أزيد من ثمانية أشهر على تحركات أصحاب الشركات، الذي يشتبه تورطهم في علاقات مع شبكات مخدرات تنشط بالمغرب وبمدن بجنوب إسبانيا.

وأفادت مصادر أن الأجهزة الأمنية تمكنت من تجميع معطيات، تشير إلى أن الشركات المعنية مجرد واجهات توظف لغسيل الأموال وأن نشاطها مجرد ذريعة لتغطية نشاطها الأصلي، المتمثل في إدماج أموال تجارة المخدرات ضمن حساباتها السنوية وتقديم نتائج بأرباح تفوق بكثير ما تحققه شركات مماثلة تفوقها حجما، ما أثار شكوكا حول حقيقة نشاطها.

العيد يستنفر وزارة الداخلية 

ندوزو مع جورنال “الأحداث المغربية” اللي جا فيها بأنه على بعد أيام قليلة من عيد الأضحى، علمت “الجريدة” أن تعليمات صارمة وجهتها وزارة الداخلية إلى مصالحها الخارجية في الولايات والعمالات وأقاليم المملكة، من أجل ضمان، وبفعالية كبيرة، تأمين وتأطير تنقلات المواطنين خلال الزيارات الدينية والعائلية في المطارات ومحطات نقل المسافرين للقطارات الحافلات، والترامواي، خاصة مع ما تعرفه هذه المناسبة من نشاط وكثافة في حركة وتنقل الأشخاص والسيارات بمجموع التراب الوطني.

وتنفيذا لتعليمات الوزارة، علمت الجريدة أن اجتماعات عديدة عقدها ولاة وعمال الأقاليم مع الجهات ذات الصلة من أجل تنسيق عمليات تأمين المناسبة وخاصة في محطات الحافلات الرابطة بين المدن.

بالموازاة عممت المديرية العامة للأمن الوطني والقيادة العامة للدرك الملكي تعليمات هي الأخرى إلى مصالحها الخارجية من أجل ضبط الأمن في المدن والقرى وحركة السير على الطرقات، كل حسب اختصاصاته.

موضوعات أخرى

25/04/2024 09:43

الشبكة اللي نصبات على بنات ففاس واستاغلاتهم فالدعارة غادة وكتكبر.. بانو مشتبه فيهم آخرين: واحد خوا المغرب فـ2021 والملقب بـ”هشام” روشيرشي وها كيفاش الديستي فضحات كولشي

25/04/2024 09:00

منعش عقاري ل”گود”: مشروع سيدنا لدعم السكن فشل فكازا بسباب المنصوري. وزارة السكنى :لا ها الارقام والمنافسة حرة

25/04/2024 08:00

الطلب على العقارات تبدل فالمغرب. المشترين ولاو كيفضلو السكن لي كاين فالسونطر ديال المدن وإقبال متزايد على الاستوديوهات لي واصل ثمنها لمليون درهم للفوق

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”

25/04/2024 04:00

مرات نتنياهو دارت الفوتوشوب باش تبان صغيرة.. تصويرة على موقع “إكس” حولاتها مسخرة على مواقع التواصل

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي