الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: أفارقة كيهربو الفلوس من المغرب بالحقائب الدبلوماسية وصراعات على التوظيفات فمجلس المستشارين
22/02/2019 19:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: أفارقة كيهربو الفلوس من المغرب بالحقائب الدبلوماسية وصراعات على التوظيفات فمجلس المستشارين

جورنالات بلادي: أفارقة كيهربو الفلوس من المغرب بالحقائب الدبلوماسية وصراعات على التوظيفات فمجلس المستشارين

كود//

كما العادة دارت “كود” دورة ف الجورنالات اليومية ديال الويكاند 23/24 فبراير 2019، وجابت أهم الخبيرات:

حقائب دبلوماسية لتهريب أموال

نبداو مع جورنال “الصباح” لي جا فيها بأن ” تسجيلات صوتية عبر “واتساب”، وكمين محكم بفندق بالرباط طيح جوج عناصر مهمين من عصابة أفارقة نصبت على مستثمرين مغاربة في قطاع العقار والبناء، قدموا لهم أنفسهم باعتبارهم رجال أعمال مسنودين من هيأت دبلوماسية تسهل لهم تهريب أموال في حقائب.

ونسق ثلاثة مستثمرين بالبيضاء (رجلان وامرأة) مع عناصر من الضابطتين القضائيتين بالبيضاء والرباط، وتحت إشراف النيابة العامة المختصة، لاستدراج فردين من العصابة، بعد اعتقادهما أنهما قاما بجميع الترتيبات وانطلت حيلة سرقة أموال رجال الأعمال المغاربة بطرق غاية في الدهاء والمكر.

وتعود القضية إلى حوالي عشرين يوما، حسب إفادات الضحايا، حين اتصل أحد أفراد العصابة بالمستثمر (ع.ب)، من أجل التشارك في مشروع بناء وحدات سكنية، بغلاف مالي قدره 40 مليون درهم، إذ وعده بجلب 20 مليون درهم في حقيبة دبلوماسية، بدعوى التهرب من الضرائب ومراقبة مكتب الصرف ومن المساءلة حول مصدر تلك الأموال.

نايضا فمجلس المستشارين على التوظيفات

ندوزو لجورنال “الاخبار” لي جا فيه :” كشفت مصادر أنه في الوقت الذي كان الأساتذة المتعاقدون يحتجون أول أمس أمام البرلمان، كان مجلس المستشارين ينهى ترتيبات أداء أجور دفعة من الموظفين الجدد الذين تم توظيفهم بدون مباراة بعد قرار المكتب المجلس.

يتعلق الأمر تقول المصادر، بمجموعة من موظفي وموظفات مجلس المستشارين كانوا قد التمسوا من رئيس المجلس توظيف أبنائهم في إطار المناصب المالية المحدثة برسم القانون المالي لسنة 2018.

وتضم اللائحة مجموعة من الموظفين سيتم إدماجهم فعليا مباشرة بعد انتهاء فترة التدريب في أواخر 2019. وفيما لازالت إدارة الغرفة الثانية تتلكأ في ملء المناصب المالية الشاغرة برسم القانون المالي لسنة 2019 والبالغ عددها أكثر من ثلاثين منصبا يتصارع حولها أعضاء المكتب التوظيف أبنائهم وأقاربهم وتسوية الوضعية الإدارية للملحقين بفرقهم، فإن موظفي المجلس لازالوا ينتظرون تفعيل المنظام الإداري لتعيين المسؤولين الإداريين من رؤساء أقسام ومصالح، بعد مرور خمس سنوات على وضع المنظام الجديد المجلس المستشارين دون أن يجد طريقه للتطبيق.

موضوعات أخرى

28/03/2024 23:19

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:00

الفيفا طالبو الصبليون يوضحو لهم تهم الفساد المالي الموجهة للرئيس السابق روبياليس وللمعتقلين فالقضية

28/03/2024 22:35

اشناهي المواد الغذائية الفاسدة اللي تشدات ف15 يوم درمضان؟ 402 طن فيها 106 من التوابل و60 طن من العصير و35 طن من لحليب و34 طن من السكر واتاي

28/03/2024 22:30

لشكر شتت تنسيق المعارضة.. زرب على بنعبد الله وبنكيران وأوزين وعلن رسميا باسم المعارضة على ملتمس الرقابة

28/03/2024 22:00

الأمير هشام العلوي عطا محاضرة فمعهد الدراسات السياسية فباريس على دور السياسة فالتقدم الاقتصادي فمنطقة الشرق الأوسط و دار مقارنة بين الانظمة ديال الخليج و ديال شمال افريقيا

28/03/2024 21:30

ضوسي السمسرة القضائية.. غرفة الجنايات بكومناف حكمات على عصابة ريبكو ليفها قضاة ومحامين وسماسرة بالحبس والغرامة

28/03/2024 21:00

يكذب الإسلامي وهو يتحدث عن تفكك الأسرة في الغرب! نحن روحانيون وأسرنا متماسكة وأطفالنا يكبرون في الشارع بعناية إلهية