الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: أزمة المحروقات دفعات بـ”الحكومة” تبدل تركيبة الأسعار..وعصابة سرقات جثث المسيحيين
19/05/2019 20:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: أزمة المحروقات دفعات بـ”الحكومة” تبدل تركيبة الأسعار..وعصابة سرقات جثث المسيحيين

جورنالات بلادي: أزمة المحروقات دفعات بـ”الحكومة” تبدل تركيبة الأسعار..وعصابة سرقات جثث المسيحيين

كود//

كما العادة دارت “كود” دورة ف الجورنالات اليومية ديال غذا الاثنين 20 ماي 2019، وجابت أهم الخبيرات:

الحكومة تستعد لـ”الأسوأ” وتتجه نحو إدخال تغييرات على تركيبة أسعار المحروقات

نبداو مع جورنال “المساء” اللي جا فيه بأن تحركات مكثفة تشهدها كواليس حكومة العثماني استعدادا لأيام يبدو انها ستعرف اشتعال أسعار النفط في السوق الدولية. فبعدما كان النقاش منحصرا حول تسقيف هوامش ربح الشركات، تتجه الحكومة نحو إجراء أوسع يتمثل في إدخال تعديلات على تركيبة أسعار المحروقات بشكل شامل، وذلك حتى يكون القرار التسقيف أثر على السعر النهائي الذي سيقتني به المواطن المواد البترولية السائلة من محطات الوقود.

وأطلق العثماني مشاورات حول الإجراءات التي ستمكن من تطويق الأسعار، بعدما بات في حكم المؤكد أن الشركات لن توقع أي اتفاق مع الجهاز التنفيذي بشأن تحديد سقف لأرباحها واقتناع الحكومة أيضا بأن التسقيف لن يؤدي إلى تحقيق انخفاض مهم في غياب أي إجراءات موازية. معطى دفع رئيس الحكومة إلى طلب رأي “عدد من القطاعات الوزارية” على رأسها وزارة الطاقة والمعادن ووزارة الاقتصاد والمالية.

عصابة سرقات جثث المسيحيين

ندوزو لجورنال الصباح لي جا فيه بأن مصالح الأمن التابعة لولاية أمن الدار البيضاء، أحالت قبل يومين ثلاثة متهمين على الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف، فيما مازالت الأبحاث جارية عن مجموعة أخرى من المشتبه فيهم، تورطوا جميعا في انتهاك موتى وتخريب قبور واستخراج الجثث عبر سلسلة من الهجمات على المقبرة المسيحية الواقعة في شارع المهدي بنبركة بحي بوركون بالبيضاء.

وكشفت مصادر متطابقة، أن الحادث استنفر مختلف السلطات ومصالح الأمن، إذ تسارعت الإجراءات والأبحاث منذ اكتشاف ما تعرض له موتى النصارى من انتهاك لحرمتهم وتخريب لمقابرهم، إلى أن تم حل اللغز ومعرفة أسباب نبش القبور واستخراج الصناديق الخشبية وتكسيرها والعبث في رفاة الموتى.

موضوعات أخرى

25/04/2024 13:30

حركة “18 سبتمبر” فضحات تورط المخابرات الجزائرية ونظام تبون في المخططات الإرهابية لـ”الحزب الوطني الريفي” ضد المغرب

25/04/2024 13:25

الزيادة فالصالير وإصلاح التقاعد.. الحكومة: مكاين جديد والمفاوضات مع النقابات مستمرة والقانون التنظيمي للإضراب تعطل بزاف

25/04/2024 13:20

اختلاس وتبديد فلوس عمومية بمديرية التعليم بكرسيف.. الفضيحة تفجرات بعد اختفاء عدد من الحواسيب

25/04/2024 13:08

وفينكم يا الاسلاميين اللي طلعتو شعارات سياسية فالشارع وحرضتو المغاربة باش تحرجو الملكية بسباب التطبيع.. هاهي حماس بدات تعترف بالهزيمة وتنازلت على مبادئها: مستعدين نحطو السلاح بشرط تقبل اسرائيل بحل الدولتين

25/04/2024 12:30

ملاك القوارب المعيشية فالداخلة: الأخبار على طي الضوسي ديال القوارب قفز على المكتسبات وإلتفاف على مطلبنا الأساسي

25/04/2024 12:05

واش تفعلات المبادرة الأطلسية رسميا؟. توقع يكون أول تصدير للحوامض المغربية من الميناء الأطلسي لدولة البرازيل الصديقة اللي كتعترف بمغربية الصحراء وتخلي دول أمريكا اللاتينية يتبعوها؟