الرئيسية > كود سبور > جورنالات الرياضة: لماذا إنهزم الريال؟ إنريكي: “مايفعله ميسي لايوجد إلا في البلايستيشن، نيمار يمدح الحدّادي، ودييغو كوستا يقود تشيلسي لتعزيز صدارته
22/09/2014 23:57 كود سبور

جورنالات الرياضة: لماذا إنهزم الريال؟ إنريكي: “مايفعله ميسي لايوجد إلا في البلايستيشن، نيمار يمدح الحدّادي، ودييغو كوستا يقود تشيلسي لتعزيز صدارته

جورنالات الرياضة: لماذا إنهزم الريال؟ إنريكي: “مايفعله ميسي لايوجد إلا في البلايستيشن، نيمار يمدح الحدّادي، ودييغو كوستا يقود تشيلسي لتعزيز صدارته
 
أبرز ما جاء في في صدر الصحف الرياضية العالمية هذا الصباح
 
بداية من إسبانيا، صحيفة آس المقربة من نادي العاصمة مدريد الذي تلقى هزيمته الثانية على التوالي ببطولة الليجا، أمام جاره أتلتكو بهدفين لواحد على أرضية ملعب السانتياجو برنايبيو في دريبي العاصمة
الخسارة التي ستزيد من متاعب الريال في الليغا بعد خسارته قبل أسبوعين من ريال سوسييداد أربعة أهداف لإثنين.
أما حامل اللقب بهذا الفوز يكون قد حقق فوزه الثاني في هذا الموسم بعد تعادله أمام رايو فايكانو وبالتالي يعزز وصافته هذا الأسبوع
 
فوز تقول الصحيفة أنه إنتقام معنوي بعد خسارة نهائي دوري أبطال أوروبا في النسخة الماضية
ذات الصحيفة ذكرت أن جمهور الريال قد إنقلت على كاسياس بصافرات إستهجان، محملة إياه مسؤولية هدف أتلتكو الذي أتفتحت به المباراةـ إثر ركلة ركنية في وقت مبكر من اللقاء.
 
صحيفة الماركا طرحت التساؤل “لماذا انهزم الريال أمام الأتلتي؟”
وإجابة عنه تقول الصحيفة أن الخسارة الثانية لريال مدريد بشكل متتالي وحصد 3 نقاط فقط من 9 هذا ليس له رد إلا ” الصمت… ” ، لسبب بسيط جدا وهو اننا تحدثنا مرارا وتكرارا عن القرارات الكارثيه التي ارتكبتها ادارة ريال مدريد هذا الصيف ولكن هم يرون شيء لا يراه العالم .
 
الاسباب قد تكون متعددة جدا و منها بيع احد افضل المهاجمين الفعالين و رحيل صانع لعب له قدرات خاصة و بيع حارس المرمى الاساس للموسم الماضي.
 
لكن الظاهرة الشاذة هي هذا الكم من العداء و الكره للحارس ايكر كاسياس و كأن جماهير الملعب اصبحت لا تطيقه بل تريد كيلور نافاس باسرع وقت ممكن هي الحقيقة التي لا يجب على بيريز ان يخفيها و انشيلوتي ان يعترف بها و بوضوح شديد.
 
كل الاهداف التي استقبلها ريال مدريد في المباريات الودية والمباريات الرسمية كاسياس له دور كبير فيها بل يتحمل نسبة 90% منها الفيديو والتقارير هي من تقول هذا وليس كلام من الخيال ، الان في مدريد ليست الخاسرة واردة فقط بل ان الكارثة قد وقعت وكل شيء انتهى هذا الموسم بشكل رسمي على الاقل في الدوري .
 
صحيفة السبورت الكاتالونية عنونت صفحتها الأولى “نيمار بنقذ برشلونة أمام بلباو” 
كالعادة و بعد المباريات الدولية يعود لاعبو برشلونه يجرون في اقدامهم اكياس من الرمال و لكن بمناسبة عيد كاتالونيا ارتدى اللاعبون الزي الوطني للمقاطعة التي تنادي بالاستقلال و لعل هذا كان مستفزا لمدريد التي ارسلت حكما متعصبا و لولا ان الهدفين جاءا لا غبار عليهما كان يتمنى ان تخرج المباراة بهزيمة البارسا يوم الاحتفال فقد حقق نادي برشلونة فوزه الثالث في بعد تغلبه على ضيفه اتلتيك بلباو الباسكي بهدفين مقابل لاشيء في اللقاء الذي اقيم على ملعب الكامب نو في مباراة جنونية كان بطلاها النجمين ميسي ونيمار، هذا الأخير الذي أبدى إرتياحا للتفاهم مع ميسي، معربا عن سعادتته بقيادة فريقة للفوز في مباراة وصفها بالجنونية.
نيمار في حواره مع صحيفة سبورت تطرق في حديثه عن النجم الصاعد منير الحدادي متوقعا أن يكون “نجما في الساحة الأوروبية مستقبلا”
الجدير بالذكر أن مباراة أمس كانت المباراة الثالثة على التوالي التي شارك فيها منير كرسمي
 
ذات الصحيفة نشرت حوارا لإنريكي يتحدث فيه عن ميسي، واصفا إيّاه بلاعب البلاي ستيشين
ميسي الذي قدم عرضا مذهلا امام بلباو و صنع الهدفين  ممادفع انريكي ليصرح عقب تألق ميسي ضد بيلباو قائلا ان النجم الأرجنتيني يفعل اشياء لم يفعلها حتى كابتن أوليفر ( ماجد ) في الكرتون الشهير ليوضح أن مايقوم به ميسي شيئا خياليا ولا يصدق .
 
وقال “ميسي ليس فقط اصغر لاعب في العالم من خلال عدد الأهداف التي سجلها وصنعها ولكنه ايضا الأفضل في مساعدة زملائه ، فهو الافضل في العالم ، وهو يفعل اشياء لم أرها من أوليفر بينجي ، ويقوم بأشياء لايمكن تصورها  ”
 
 
في إنجلترا صحيفة الصانداي ميرور عنونت صفحتها الرياضية “الكل سعيد بدييجو كوستا”
غادر دييجو كوستا أرض ستامفورد بريدج وهو يسمع صيحات الفرح من مشجعي تشيلسي بعدما سجل للفريق ثلاثة أهداف في شباك سوانزي سيتي مواصلا بدايته المبهرة في كرة القدم الانجليزية مع فريق بني ليساعده على هز الشباك.
وقال جوزيه مورينيو إنه أسس التشكيلة لتدعم مهارات المهاجم الاسباني قوي البنية لكنه أيضا سعى لخفض سقف التوقعات وتخفيف الضغط عن لاعبه المنضم حديثاً.
وقال مورينيو بعد الانتصار 4-2 على سوانزي والتي أبقت تشيلسي في صدارة الدوري الممتاز “لو لعب الفريق بشكل جيد فعليه أن يسجل أهدافا. لكن تسجيل سبعة أهداف في أربع مباريات أمر لا يصدق. لا تتوقع أساساً أنه سيسجل ثمانية أهداف في أربع عشرة مباراة.”
وأضاف رداً على هتاف مشجعين قالوا إن كوستا يسجل حين يرغب “هذا أمر غير طبيعي.”
وتعافى كوستا من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية تعرض لها مع منتخب اسبانيا في الجولة الدولية وأكمل ثلاثيته اليوم في الدقيقة 67 قبل أن يترك مكانه للفرنسي المنضم حديثا أيضا لويك ريمي.
وقال مورينيو إنه منذ عودته لتدريب تشيلسي للمرة الثانية الموسم الماضي بنى فريقا يحتاج إلى “نوع ” محدد من المهاجمين  وقال مورينيو عن كوستا “أحسنا بانتظاره وهو الرجل المناسب و حرص مورينيو للتقليل من التوقعات بشأن كوستا.
وقال “تريد الحديث عن أسماء ولاعبين محددين وأريد أنا الحديث عن الفريق واللعب الجماعي، ربما كان هناك لاعبون لم تشاهدهم رغم أدائهم الرائع.. راميريس على سبيل المثال”.
 
ذات الصحيفة تحدثت عن التعادل الإيجابي الذي عرفه أمس ملعب الإمارات
حيث خرج كل من ارسين فينجر و مانويل بيلجريني سعيدين للغاية بالتعادل الذي انتهت به مباراة ملعب الامارات بين الارسنال و مان سيتي بهدفين لكل   سجل  سيرجو اجويرو ثم تعادل   جاك ويلشير للارسنال.
وفي الربع ساعة الاخيرة من اللقاء تمكن الجانرز من قلب تأخره الى تقدم عندما احرز الكسيس سانشيز الهدف الثاني.
وفي الدقائق العشر الاخيرة تمكن السيتيزن من ادراك التعادل عبر المدافع مارتن ديمكلس.
وكاد كولاروف ان يخطف الهدف الثالث عندما استغل تباطؤ دفاعات الغانرز فسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء لترتطم كرته بالقائم الايمن للارسنال قبل النهاية بدقيقتين.
وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع حرم القائم الايسر مانشستر سيتي من النقاط الثلاث عندما ارسل دافيد سيلفا كرة ساقطة الى داخل منطقة الجزاء لتصل الى البوسني دزيكو الذي حول الكرة من فوق الحارس لترتطم بالقائم و قال كل من فينجر و بيلجريني انها كانت مباراة مثيرة في فنون كرة القدم استمتع و حققت الهدف الاكبر منها الا و هو التسلية.
 
وفي إيطاليا، صحيفة كورييرا ديلا سبورت تحدثث عن فوز اليوفي الثاني على التوالي في الكالتشيو بعد تغلبه على أودينيزي بهدفين مقابل لاشيء في اللقاء الذي أقيم على ملعب يوفي-أرينا
فبالرغم من غياب العديد من الأسماء الأساسية للبيانكونيري استطاع حامل اللقب نادي السيدة العجوز من إفتتاح النتيجو مبكرا عبر مهاجمه كارلوس تيفيز ثم كلاوديو ماركيزيو الذي أكد أحقية اليوفي بالفوزبتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت يسار الحارس
 
جازيتا ديلا سبورت الميلانية تحدثت عن آمال الجماهير في تحقيق فوز ثمين حيث سيحل ضيفا على بارما 
وسيدخل الروسونيري اللقاء بقيادة المدرب الشاب والجائع انزاجي كل اماله في تحقيق الانتصارات والالقاب الغائبة عن فريقه الميلان ويأتي الاحمر والاسود بعد الفوز في الجولة الماضية على ضيفه نادي لاتسيو بثلاثة اهداف مقابل هدف في لقاء تألق فيه الحارس الاسباني دييغو لوبيز بتصديه لركلة جزاء في مباراته الرسمية الاولى لناديه.
وقد تعاقدت ادراة النادي مع المهاجم الاسباني فيرناندو توريس قادماً من تشيلسي اللندني وقد يكون اساسياً للمرة الاولى في موسمه الاول في الكالتشيو .

وفي المقابل يدخل نادي بارما اللقاء بعد ان تلقى الهزيمة في افتتاح مشواره في الدوري امام الصاعد حديثاً الى دوري الاضواء تشيزينا بهدف مقابل لاشيء

موضوعات أخرى

20/04/2024 12:30

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية