الرئيسية > آش واقع > جورنالات اسبانية خرجات تفاصيل جديدة على الرسالة اللي وجهها سانشيث للملك ودعم فيها مبادرة الحكم الذاتي للصحراء
07/09/2022 19:30 آش واقع

جورنالات اسبانية خرجات تفاصيل جديدة على الرسالة اللي وجهها سانشيث للملك ودعم فيها مبادرة الحكم الذاتي للصحراء

جورنالات اسبانية خرجات تفاصيل جديدة على الرسالة اللي وجهها سانشيث للملك ودعم فيها مبادرة الحكم الذاتي للصحراء

كريم الصوفي – كود//
[email protected]

خرجات جورنالات صبليونية من بينها “لابنگوارديا” تفاصيل جديدة عن الرسالة اللي وجهها رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، في 14 مارس الفايت لجلالة الملك واللي دعم فيها مبادرة الحكم الذاتي للصحراء.

وقالت صحيفة “لابنگوارديا”، أن مؤسسة إعلامية سميتها سيرفيس ميديا تقدمات بطلب لمجلس الشفافية للحصول على نسخة رقمية أوالمحتوى الكامل لرسالة سانشيث، لكن مسؤول إداري كبير في الخارجية الإسبانية رفض الطلب وعلل الأمر بسرية المراسلات القائمة بين حكومة إسبانيا وحكومات الدول الأخرى، بناءا على المادة 14 من قانون الشفافية والوصول إلى المعلومات العامة.

وحسب الجريدة الإيبيرية، اعتبر المسؤول الإسباني أن الطابع السري لهاذ الوثائق، هو لتجنب الإضرار بالعلاقات الخارجية والسرية في صنع القرار السياسي، والنشر ديالها يقدر يتسبب ف ردود فعل سلبية وتعرض العلاقات الثنائية مع الحكومات الأجنبية للخطر.

ودايما حسب “لابنگوارديا”، كان الهدف ديال المؤسسة الإعلامية هو التدقيق في الترجمة العربية اللي نشراتها السلطات المغربية مع المقتطفات اللي نشراتها صحيفة “الباييس”، بالإضافة إلى التأكد إمكانية وجود أخطاء إملائية، لأن الرسالة الأصلية تكتبات بالفرنسية، ونشرات الرباط ترجمة عربية ليها، وبعد 5 أيام من نشر النسخة العربية للرسالة، خرجات “الباييس” نص الرسالة الكاملة مترجمة من الفرنسية مع أخطاء إملائية واضحة، حسب المصادر ذاتها.

موضوعات أخرى

19/04/2024 23:01

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات

19/04/2024 21:59

الروينة وسط “علي مومن” بعدما طيحو الجدارمية بسطات ريزو كيبيع المخدرات فالحبس كيتزعمو موظف

19/04/2024 21:30

كانو غاد يهربوها للمغرب ويبيعوها بوراق مزورين فدول إفريقية.. لاگوارديا سيپيل حجزو طوموبيلات مسروقة ف هولندا وفرنسا

19/04/2024 21:20

الفرقة الوطنية طيحات شبكة كبيرة “للتسويق الهرمي”: الضحايا من بين فاس ومراكش وطنجة ووزان

19/04/2024 21:08

دومي فينال المغرب وليبيا: عموتة المرشح لتدريب الوداد جا يشجع الأسود وموتسيبي غاب على غفلة ولقجع ديما حاضر لتشجيع المنتخب