الرئيسية > تبركيك > جوج مسؤولين كبار فالبوليس فكازا مرشحين يقودو الفريق الأمني المغربي لي غادي يساهم فتأمين مونديال قطر
03/10/2022 15:00 تبركيك

جوج مسؤولين كبار فالبوليس فكازا مرشحين يقودو الفريق الأمني المغربي لي غادي يساهم فتأمين مونديال قطر

جوج مسؤولين كبار فالبوليس فكازا مرشحين يقودو الفريق الأمني المغربي لي غادي يساهم فتأمين مونديال قطر

أنس العمري -كود///

فالوقت لوليد الركراكي كيقلب على التركيبة البشرية لي غاد يمشي بيها للمونديال، البوليس حتى هوما كيوجدو لهاد العرس الكروي العالمي، بعدما عهد إليه المشاركة في تأمين هذه التظاهرة العالمية، والتي وقع بشأنها “إعلان مشترك” بين قطر والمغرب، أمس الأحد، يتعلق بـ “تبادل المعلومات” المتعلقة بتنظيم نهائيات كأس العالم، المرتقبة في دولة قطر، في الفترة الممتدة ما بين 20 نونبر و18 دجنبر”.

وحسب المعلومات لي توفرات لـ “كود”، بهذا الخصوص، فإن زوج أسماء من جهاز الأمن، مرشحة بقوة باش تقود الوفد الأمني لي غادي يساهم في الخطط المعتمدة لضمان ظروف مباريات المونديال فأحسن الظروف.

هاد زوج المسؤولين، ووفق مصادر “كود”، من كازا، ولي مطروحين بقوة باش تعهد ليهم هذه المهمة.

وعلى ما يبدو أن أكثر ما ساهم في رفع أسهم المسؤولين المذكورين التظاهرات الرياضية الكبرى لي احتضنتها العاصمة الاقتصادية، في الفترة الأخيرة، وعلى الخصوص نهائي دوري أبطال إفريقيا، الذي جمع بين الوداد والأهلي والمصري، ولي مر في أجواء تنظيمية وأمنية رائعة حصدت الكثير من الإشادات.

يشار إلى أن وفدا أمنيا مغربيا كان زار قطر نهاية شهر ماي الماضي، ووقَف على الملاعب القطرية المستضيفة للمونديال، كما أن وفدا قطريا زار المغرب، وحضر نهائي كأس السوبر الإفريقي بين الوداد الرياضي ونهضة بركان، في ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

كما قام المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف حموشي، بزيارة إلى البلد محتضن النسخة المقبلة من كأس العالم. وهي الزيارة التي همت تيران لوسيل الذي سيستضيف المواجهة النهائية للمونديال.

كما تفقد مركز القيادة لمواجهة الهجمات الإلكترونية، قبل ما يعقد جلسة عمل مع كبار المسؤولين القطريين، تقرر على إثرها أن يبعث المغرب فريقا من الخبراء في مواجهة الهجمات السيبرانية لتعزيز فعالية المركز، وذلك بعدما زار كذلك غرفة العمليات المكلفة بالتدبير الأمني للمونديال.

موضوعات أخرى

19/04/2024 01:00

مرض قاتل للبشر بدا كينتاشر فميريكان.. الخبراء ديال الصحة دارو تحذير للناس في البلاد

19/04/2024 00:00

المغاربة محيحين فأوروبا: حارث وأوناحي تأهلو لدومي فينال اليوروبا ليگ مع أمين عدلي وأكدو التألق المغربي لحكيمي ودياز ومزراوي فالشومبيونزليك 

18/04/2024 23:00

نايضة فبرشيد: المدني رئيس اليوسفية باغي يطير شركة النادي بعدما البيضي استقبل العصبة الاحترافية

18/04/2024 22:32

نظام العسكر حاشي راسو فنزاع الصحرا.. وزير الخارجية الجزائري تلاقى بغوتييرش وها فاش هضرو

18/04/2024 21:41

سفيرة المغرب فالصبليون هنئات ينجا الخطاط بنجاح المنتدى الاقتصادي المغربي-الإسباني لي دار روينة فالبوليساريو