الرئيسية > آش واقع > جنوب إفريقيا مزال كتحلم.. رئيسها كيزاوكَ بايدن باش يلغي اعتراف واشنطن بمغربية الصحرا
25/01/2021 14:30 آش واقع

جنوب إفريقيا مزال كتحلم.. رئيسها كيزاوكَ بايدن باش يلغي اعتراف واشنطن بمغربية الصحرا

جنوب إفريقيا مزال كتحلم.. رئيسها كيزاوكَ بايدن باش يلغي اعتراف واشنطن بمغربية الصحرا

محمود الركيبي – كود – مكتب العيون //

فخطوة جديدة كتبين إصرار بريتوريا على الإستمرار في معاكسة المصالح ديال بلادنا، ومعاداة وحدتها الترابية، دعا الرئيس الجنوب افريقي سيريل رامافوزا الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، إلى “إلغاء الاعتراف الأمريكي بسيادة المغرب على الصحراء”.

جنوب افريقيا التي لا تفوت منبرا أو مناسبة دون العمل على تمرير مواقفها العدائية للمغرب والمنافحة عن مواقف جبهة البوليساريو، دعا رئيسها في خطابه أمام اللجنة التنفيذية لحزب المؤتمر الوطني الأفريقي الحاكم في جنوب إفريقيا، الولايات المتحدة الأمريكية إلى “الرجوع عن هذا القرار الذي اتخذته واشنطن في 10 من دجنبر الماضي”.

الرئيس الجنوب افريقي الذي استقبل قبل أيام وزير الخارجية الجزائري صبري بوكَادوم، حيث ركزت مباحثاتهما على “بحث مستجدات الوضع المتعلق بنزاع الصحراء، وتنسيق مواقفهما بخصوص بحث السبل الممكنة لبعث دور افريقي في حل النزاع”، أشار إلى أن بلاده “منشغلة بسبب عدم إحراز أي تقدم في حل هذا النزاع الإقليمي”.

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم