الرئيسية > آش واقع > جنايات الرباط سمعات لبعيوي وحجيرة لأزيد من 4 ساعات وغادي تسمع لمرافعات النيابة العامة دفاع المتهمين فهاد التاريخ قبل إصدار الأحكام
01/06/2023 10:30 آش واقع

جنايات الرباط سمعات لبعيوي وحجيرة لأزيد من 4 ساعات وغادي تسمع لمرافعات النيابة العامة دفاع المتهمين فهاد التاريخ قبل إصدار الأحكام

جنايات الرباط سمعات لبعيوي وحجيرة لأزيد من 4 ساعات وغادي تسمع لمرافعات النيابة العامة دفاع المتهمين فهاد التاريخ قبل إصدار الأحكام

كود كازا///

قررت غرفة الجنايات الاستئنافية المكلفة بجرائم المالية بمحكمة الاستئناف بالرباط، أمس الأربعاء، تأخير القضية التي يتابع فيها كل من عبد النبي بعيوي، رئيس مجلس جهة الشرق، والقيادي بحزب الأصالة والمعاصرة، والنائب البرلماني الاستقلالي عمر حجيرة، والرئيس السابق لمجلس عمالة وجدة، لخضر حدوش عن حزب التراكتور.

وحسب ما علمته “كود”، من مصادر مطلعة، فإن غرفة الجنايات بالعاصمة الرباط قررت تأخير الملف إلى جلسة 21 يونيو الجاري، ستخصص لمرافعات النيابة العامة ودفاع المتهمين الذين تم استنطاقهم لأزيد من 4 ساعات في جلسة أمس.

كما يتابع في هذه القضية التي أعادتها محكمة النقض إلى محكمة الاستئناف بالرباط مهندسون ومقاولون استفادوا من صفقات مجلس جماعة وجدة، بتهم تتعلق بتبديد واختلاس أموال عمومية.

يشار إلى أن محكمة الاستئناف بفاس أصدرت حكما قضى ببراءة المعنيين من التهم الموجهة إليهم، لكن النيابة العامة طعنت في الحكم، وطالبت بإدانتهم بناء على تقرير أسود أنجزه المجلس الأعلى للحسابات بتهم لها علاقة بتبديد أموال عمومية وتحصيل أموال تتجاوز المستحق، وصنع شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة.

ورصد التقرير ملاحظات خطيرة تتعلق بتبديد المال العام ولها علاقة أساسا بأشغال التهيئة الحضرية لمدينة وجدة، والتي خصص لها مبلغ 24 مليار سنتيم، 20 مليارا منها تم تمويلها من صندوق التجهيز الجماعي.

موضوعات أخرى

20/04/2024 01:00

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات