الرئيسية > جورنالات بلادي > جطو غايفرش كبار المهربين
10/08/2019 19:30 جورنالات بلادي

جطو غايفرش كبار المهربين

جطو غايفرش كبار المهربين

الصباح//

سينشر إدريس جطو، الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات، قريبا، تقريرا حول تصريح كبار المسؤولين بممتلكاتهم، بينهم وزراء ومديرو دواوین، وكبار مسؤولي المؤسسات العمومية، وبرلمانيون، ومديرون مرکزیون الإدارات وزارية، وقادة أحزاب، إذ ظهر أن هناك تهريا لدي البعض في الكشف عن حساباتهم خارج المغرب، وتقديم البعض بیانات مغلوطة بالادعاء أنهم مجرد مساهمين في شركات هم مالكون لها، وأخرين يستثمرون في بورصة البيضاء دون تحديد القيمة السوقية لأموالهم التي لم تسجل بالكيفية الصحيحة، وفق ما أكدته مصادر “الصباح”.

وأفادت المصادر أن من يخرق القانون، سيتعرض العقوبات مختلفة، حسب كل نازلة، سواء التجريد من العضوية بالنسبة إلى كل برلماني تخلف عن التصريح بكافة ممتلكاته المسجلة باسم زوجته الأولى أو الثانية وأصهاره وأولاده، والأمر نفسه ينطبق على بعض الوزراء وقياديين في أحزاب ونقابات، الذين سيتم إنذارهم لتسوية وضعيتهم بصفة نهائية.

وأضافت المصادر أن جطو سيوصي الحكومة بمراجعة نص قانون التصريح بالممتلكات السابق، وسد الثغرات المتعلقة به، ومراجعة بعض بنوده، خاصة ما يرتبط بتصريح الأصول والفروع، والأوراق المالية والأسهم.

موضوعات أخرى

18/04/2024 01:00

امراة جابت جثة حتال البنكة باش تاخذ كريدي.. فيديو كيوثق لهاد الواقعة لي مكتدخلش للعقل

17/04/2024 23:00

موظفة كبيرة فبوليس باريس طاحت فيد البوليس الفرنسي بسباب بيع الفيزات للمغاربة

17/04/2024 22:17

لامارين روايال عتقات 131 حراگ من دول أفريقيا جنوب الصحراء كانوا فجوج زودياگات شمال العيون

17/04/2024 21:30

الخطابات المتطرفة قلقات بزاف الحركة النسائية: وزارة الأوقاف تتحمل المسؤولية ورئاسة النيابة العامة خاصها تحرك الدعوى العمومية