الرئيسية > آش واقع > جرح صعيب يبرا. شهادات كيفاش قياديين فالبوليساريو تسببوا فعمليات قتل واغتصاب ممنهجة
21/10/2019 10:30 آش واقع

جرح صعيب يبرا. شهادات كيفاش قياديين فالبوليساريو تسببوا فعمليات قتل واغتصاب ممنهجة

جرح صعيب يبرا. شهادات كيفاش قياديين فالبوليساريو تسببوا فعمليات قتل واغتصاب ممنهجة

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

تحصلت “كود” على سلسلة تسجيلات صوتية عبارة عن شهادات مأساوية يحكي فيها الضحايا تجارب تعذيب ممنهجة مورست في حقهم من لدن قياديين في جبهة البوليساريو.

وفي إحدى الشهادات يروي أحد المتحدثين في مجموعة خاصة بتطبيق التراسل الفوري “واتساب” تجربة وحشية عاشها أب وابنته القاصر في سبعينيات القرن الماضي على يد مسلحين تابعين لجبهة البوليساريو وصلت حد التصفية الجسدية بعد حصص تعذيب سادية.

ويحكي المتحدث بالتسجيل الذي تتوفر عليه “كود” قصة المسمى قيد حياته “الحسن ولد السي حميدة” وإعتقاله رفقة إبنته القاصر قرب مدينة الزاك من لدن عناصر البوليساريو، مشيرا أن المسلحين أقدموا دون شفقة على تعذيبه بشكل وحشي وقتله بدم بارد بتهمة الخيانة لهم، مضيفا أنهم لم يكتفوا بقتله فقط بل عمدوا على إختطاف ابنته القاصر وتركها لدى إحدى العائلات بالمنطقة.

وأكد المتحدث أن الطفلة ظلت لفترة طويلة عُرضة للإغتصاب قسرا من لدن مسلحين وقياديين بجبهة البوليساريو دون رحمة طوال تلك الفترة، قبل أن تصاب بأزمة نفسية ظهرت بوادرها عليها بالتزامن وعمليات الإغتصاب الوحشي الذي تتعرض له.

وأورد المتحدث أن إصابة الطفلة بحالة نفسية صعبة أماطت اللثام عن حملها بعد عمليات الإغتصاب المتتالية، إذ لم يجد قياديون بجبهة البوليساريو من بُدٍّ سوى التخلص منها والجنين بقتلها رميا بالرصاص للتستر على الفضيحة المزلزلة.

وأفاد المتحدث في التسجيل الصوتي معاتبا أعضاء المجموعة التي تضم موالين للبوليساريو ومعارضين لها على حد سواء، أنه من العار حماية هؤلاء المجرمين الذين ارتكبوا فظاعات إنسانية صعبة التداوي في حق أهلهم من الصحراويين آنذاك.

موضوعات أخرى

19/04/2024 23:01

نهضة بركان غيمشيو من مطار الجزائر للوطيل يرتاحو والكاف عطاهم ضمانات على التونيات

19/04/2024 21:59

الروينة وسط “علي مومن” بعدما طيحو الجدارمية بسطات ريزو كيبيع المخدرات فالحبس كيتزعمو موظف

19/04/2024 21:30

كانو غاد يهربوها للمغرب ويبيعوها بوراق مزورين فدول إفريقية.. لاگوارديا سيپيل حجزو طوموبيلات مسروقة ف هولندا وفرنسا

19/04/2024 21:20

الفرقة الوطنية طيحات شبكة كبيرة “للتسويق الهرمي”: الضحايا من بين فاس ومراكش وطنجة ووزان

19/04/2024 21:08

دومي فينال المغرب وليبيا: عموتة المرشح لتدريب الوداد جا يشجع الأسود وموتسيبي غاب على غفلة ولقجع ديما حاضر لتشجيع المنتخب