الرئيسية > آش واقع > تيار الاستوزار هزو الما..أزيد من 330 توقيع باغين المؤتمر الاستثنائي” فـ”البي جي دي” و4 طلبات تحطو للمجلس الوطني
21/09/2020 11:30 آش واقع

تيار الاستوزار هزو الما..أزيد من 330 توقيع باغين المؤتمر الاستثنائي” فـ”البي جي دي” و4 طلبات تحطو للمجلس الوطني

تيار الاستوزار هزو الما..أزيد من 330 توقيع باغين المؤتمر الاستثنائي” فـ”البي جي دي” و4 طلبات تحطو للمجلس الوطني

كود الرباط//

أعلنت مبادرة “التقييم والنقد” في حزب العدالة والتنمية، عن تجاوز عدد التوقيعات على مبادرة المؤتمر الاستثنائي لـ 330 توقيع، مع تسجيل ارتفاع عدد الموقعين من أعضاء المجلس الوطني للحزب وأعضاء اللجنة المركزية للشبيبة، بالإضافة للعديد من القيادات الاقليمية والجهوية التي انضافت بدورها لصفوف الموقعين.

ونوهت المبادرة في بلاغ توصلت به “كود”، بـ”الخطوة التي أقدم عليها بعض أعضاء المجلس الوطني من خلال مراسلة رئيس المجلس لطلب إدراج نقطة الدعوة لعقد مؤتمر استثنائي في جدول أعمال دورة المجلس المقبلة استنادا إلى المادة 20 من اللائحة الداخلية للمجلس”.

وحسب معلومات موثقة حصلت عليها “كود” فإن الأمر يتعلق، إلى حدود كتابة هذه الأسطر، بأربع طلبات وضعت بشكل رسمي في مكتب رئيس المجلس إدريس الأزمي، مع “وجود معطيات تفيد بإمكانيات ارتفاع عدد الطلبات” في مستقبل الأيام.

ودعا البلاغ بقية أعضاء المجلس الوطني للحزب للإقدام على نفس الخطوة، والتحلي بالجرأة والشجاعة التي تتطلبهما المرحلة”.

وجاء في نفس البلاغ :”اتساع رقعة نقاش فكرة المبادرة ومضامين المذكرة، حيث عم هذا النقاش بين قواعد وقيادات الحزب والشبيبة من مختلف ربوع المملكة، وعليه فمن الأولى أن يحظى هذا النقاش باهتمام مضاعف من طرف كافة أعضاء المجلس الوطني، وأخذ الوقت الكافي للانخراط في هذا النقاش بتمعن وعمق وروية، وإيلاء المبادرة الجدية اللازمة في أفق احتضان نقاش قوي وجريء وصريح في الدورة المقبلة للمجلس الوطني”.

وتشبث أصحاب المبادرة بـ”ضرورة انعقاد مؤتمر استثنائي، باعتباره خيارا ثابتا لا محيد عنه، وقناعتنا الراسخة بكونه الإطار الوحيد والأوحد الذي يضمن تنزيل مضامين المبادرة، ويوفر الضمانات اللازمة للإجابة على الأسئلة التي طرحت في المذكرة” وفق البلاغ.

موضوعات أخرى

19/04/2024 15:51

نهضة بركان متشبثين بخريطة المغرب فالتوني والفريق كيعاني بسبب المضايقات الجزائرية وتغاداو بسوندوتشات

19/04/2024 15:33

شنقريحة وتبون ما كيعرفو لا رياضة لا جورة: سعرو ملي شافو خريطة المغرب على صدر بركان وحجزو على تونيات الفريق والكاف كيتفرج

19/04/2024 15:00

من قلب العاصمة المغربية الرباط: الاتحاد الأفريقي كيعلن الدعم ديالو المطلق للمغرب لتنظيم مونديال 2030 مع إسبانيا والبرتغال

19/04/2024 14:16

لتعزيز قدرات البوليس اللي مكلفين بالغرف الأمنية.. مجلس بوعياش ومديرية الأمن بداو اليوم البرنامج التكويني

19/04/2024 13:30

نظام العسكر يبتز “جون أفريك” والصحافي ديالها: إلى بغا يدخل للدزاير خاصها تبدل مواقفها ولا يمشي هو من المجلة