الرئيسية > آش واقع > توقعات. تعيينات الولاة والعمال فيها مفاجآت كبيرة.. الوالي اليعقوبي جاي لفاس وزنيبر غاياخد منصب كبير وها الولاة اللي خارجين للاروتريت
14/01/2022 11:30 آش واقع

توقعات. تعيينات الولاة والعمال فيها مفاجآت كبيرة.. الوالي اليعقوبي جاي لفاس وزنيبر غاياخد منصب كبير وها الولاة اللي خارجين للاروتريت

توقعات. تعيينات الولاة والعمال فيها مفاجآت كبيرة.. الوالي اليعقوبي جاي لفاس وزنيبر غاياخد منصب كبير وها الولاة اللي خارجين للاروتريت

عمر المزين – كود //

توقعت مصادر أن المجلس الوزاري المرتقب نهاية شهر يناير الجاري قد يحمل العديد من المفاجئات، إذ من الممكن أن يتم تعيين عدد من الولاة والعمال، بالإضافة إلى ملء بعض الكراسي الشاغرة كما هو الحال بعمالة إقليم مولاي يعقوب.

ومن الممكن ايضا أن تطيح التعيينات الجديدة ببعض الولاة والعمال، من بينهم من وصل به العمر إلى سن التقاعد وتجاوزه، كما هو الحال لعبد الغني الصبار عامل بمكناس، ولمين بنعمر والي جهة الداخلة – واد الذهب، وكذا محمد مهيدية والي جهة طنجة تطوان الحسيمة.

التسريبات تتحدث أيضا أن من بين رجال السلطة الذين يلحون لتنقيلهم إلى وجهات أخرى لأسباب صحية يوجد حسن الزيتوني عامل إقليم تينغير، فيما سيتم تنقيل عبد الحميد المزيد عامل إقليم إفران إلى المصالح المركزية، شأنه شأن بوشعاب يحضيه والي جهة درعة تافيلالت، وذلك بناء على رغبة شخصية في انتظار تقلد مهام سامية أخرى.

ويتم الحديث بقوة داخل أم الوزارات، حسب مصادر “كَود”، عن قرب تعيين محمد اليعقوبي واليا على جهة فاس – مكناس، خلفا للوالي سعيد زنيبر الذي يتوقع أن يحظى بتعيين في منصب كبير، وتعيين الكاتب العام عبد الوهاب فاضل عاملا على إقليم مولاي يعقوب.

التنقيلات يتوقع ان تشمل أيضا، وفق المعلومات التي تتوفر عليها “كَود”، عدد من الولاة، ومن بينهم كريم قسي لحلو والي جهة مراكش – آسفي، شأنه شأن والي جهة الدار البيضاء – سطات سعيد احميدوش، وكذا والي جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، ووالي جهة الداخلة – واد الذهب لمين بنعمر الذين ينتظر أن يحل مكانهم وجوه بالادارة الترابية.

الوجوه الجديدة التي ينتظر تعيينها في هذه المناصب الكبيرة كانت قد حظيت بالإشادة عقب الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة وتأطير عمليات التلقيح، كما هو الحال بالنسبة لمصطفى النوحي.

موضوعات أخرى

19/04/2024 14:16

لتعزيز قدرات البوليس اللي مكلفين بالغرف الأمنية.. مجلس بوعياش ومديرية الأمن بداو اليوم البرنامج التكويني

19/04/2024 13:30

نظام العسكر يبتز “جون أفريك” والصحافي ديالها: إلى بغا يدخل للدزاير خاصها تبدل مواقفها ولا يمشي هو من المجلة

19/04/2024 13:00

ناس تندوف هدموا أطروحة البوليساريو: ما كاين لا عِزة لا كرامة وكاين غير التعذيب والتقتيل والاختطاف

19/04/2024 12:43

الوكيل العام ففاس قرر تمديد فترة الحراسة النظرية فحق الشبكة اللي كيتزعها سوري ونصبات على بنات ففاس لاستغلالهن فالدعارة

19/04/2024 12:31

مندوبية التخطيط: حوالي 97 فالمية من الأسر المغربية صرحوا باللي أسعار المواد الغدائية طلعات فعام 2023