الرئيسية > آش واقع > تقرير. حزب بوكس اليميني المتطرف ربح فالبلديات لي فيها 20% من المهاجرين وناسها كلهم عندهوم تعليم عالي والصحافة هي لي وصلاتو
04/12/2018 14:45 آش واقع

تقرير. حزب بوكس اليميني المتطرف ربح فالبلديات لي فيها 20% من المهاجرين وناسها كلهم عندهوم تعليم عالي والصحافة هي لي وصلاتو

تقرير. حزب بوكس اليميني المتطرف ربح فالبلديات لي فيها 20% من المهاجرين وناسها كلهم عندهوم تعليم عالي والصحافة هي لي وصلاتو

يونس أفطيط – كود//

واش فوز “بوكس” الاسباني في انتخابات الاندلس، كان غير حملة وغادوز، أو أن الاندلسيين مابقاوش حاملين المهاجرين وباغيين يصيفطوهوم بحالهوم؟.

حسب الاحصائيات الانتخابية راه لبلايص لي ربح فيهم حزب “بوكس”، كيتعتابرو الاعلى دخلا فالمتوسط فمنطقة الاندلس، واعلى نسبة من السكان لي عندهوم شواهد التعليم العالي، وبالاضافة لهاد الارقام فهاد البلديات فعشرين بالمائة من سكان هاد البلديات هم مهاجرين.

طبعا الفوز ديال حزب “بوكس”، المعادي بالدرجة الاولى للأجانب، والذي قال أنه في حال نجح فالانتخابات غايزيد يعلي الجدار العازل ديال مليلية وسبتة.

وحسب المراقبين الاسبان، ففوز حزب بوكس جا بسباب الاعلام لي بقا كينفخ فظاهرة الهجرة حتى دخل الكره لقلوب الاسبانيين، ودخلهوم الخوف من ارتفاع كبير للمهاجرين يدمر اقتصادهم.

ويضيف المراقبين أن الاعلام أعطى صورة سلبية للهجرة والمهاجرين، فيما لم تركز الاحزاب المرشحة للانتخابات على جانب إيجاد حلول لهذا المشكل، وهادشي خلا الساحة خاوية أمام حزب بوكس، رغم أن مشكل الهجرة ماشي كبير والحكومة بدات كتلقى ليه حل، ثم إن المهاجرين لي كيوصلو ماغايستاقروش فإسبانيا ولكن هي غير منطقة عبور، ولو كان الاسبان فهمو هادشي ماغاديش يخلق بوكس مفاجأة فالانتخابات.

كوثر بوغلالة رئيسة رابطة المهاجرين، شدات فوسائل الاعلام تا هي وقالت أن هادشي بسبابهم حقاش كيعطيو صورة سلبية على الهجرة وكيخوفو الناس،، وزادت أن الرسائل الايجابية كانت موجودة ولكن الصحافة عطات حيزها الاكبر لبابلو كاسادو زعيم الحزب الشعبي اليميني، ومظاهرات حزب بوكس اليميني المتطرف في الاخيدو.

موضوعات أخرى

24/04/2024 15:37

تحليل.. الشوط الأول من عمر الحكومة سالا: ها فين نجحات الأغلبية وها القطاعات للي كلات الدق وخصها تغيير

24/04/2024 14:30

البي جي دي اتاهم الأحرار بتسخير السماسرية فالانتخابات الجزئية فدائرة فاس الجنوبية وكيطالب بخطة لتكريس الحياد الإيجابي

24/04/2024 14:20

رئيسها من جنوب إفريقيا: ها أعضاء لجنة الكاف اللي غتحكم فحادث اعتداء كابرانات الجزائر على نهضة بركان وإلغاء الماتش مع USMA

24/04/2024 14:20

المحكمة الابتدائية فتاونات مقلوبة بسبب اختلاس الملايين من الصندوق والنيابة العامة سدات الحدود على موظف

24/04/2024 13:50

كفالة الأطفال المهملين.. توصيات جاية فالطريق للحفاظ على كرامتهم وإنسانيتهم مع الدعوة لتعديل القانون الخاص بهم