الرئيسية > آش واقع > تقديم مشروع e-SERVICES لرقمنة تسجيل الأدوية فالمغرب: ها التفاصيل
28/03/2023 15:10 آش واقع

تقديم مشروع e-SERVICES لرقمنة تسجيل الأدوية فالمغرب: ها التفاصيل

تقديم مشروع e-SERVICES لرقمنة تسجيل الأدوية فالمغرب: ها التفاصيل

عمر المزين – كود//

عقدت مديرية الأدوية والصيدلة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية لقاءً عمليا أولي أمس الاثنين 28 مارس 2023 تم من خلاله تقديم المشروع الرقمي e-SERVICES الخاص برقمنة كل المساطر المتعلقة بتسجيل الأدوية بالمغرب.

وجاء هذا المشروع، حسب بلاغ للمديرية، في إطار التزام وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالرفع من وتيرة تنزيل وتفعيل ورش إصلاح الإدارة وتبسيط المساطر الإدارية، وفقا للتوجيهات الملكية، وذلك لتجويد عمل الإدارات في علاقاتها مع المرتفقين، والمستثمرين، ومواكبة للأوراش والمشاريع الاستراتيجية التي يشهدها قطاع الصحة، لاسيما تلك المتعلقة بإعادة هيكلة المنظومة الصحية الوطنية، والتي تشكل دعامة أساسية لضمان التنزيل السليم لورش تعميم الحماية الاجتماعية.

وقد عرف هذا اللقاء المهم مشاركة جميع ممثلي الصناعة الدوائية بالمغرب، من الفيدرالية المغربية للصناعة الدوائية والابتكار «FMIIP»؛ مقاولات الأدوية بالمغرب «LEMM» والجمعية المغربية للأدوية الجنيسة «AMMG» حيث تم اطلاعهم على أسس هذا المشروع الرقمي المتمثلة في الشفافية مع خصوصية البيانات، الحداثة وتشجيع الاستثمار.

كما تم إعطائهم نظرة موجزة على كل مراحل تقديم ملفات تسجيل الأدوية وطريقة التجاوب الثنائي بين الإدارة والمؤسسة الصيدلية المصنعة في إطار واضح وشفاف لكل المراحل التقنية والإدارية مع احترام كامل للقوانين الجاري بها العمل.

موضوعات أخرى

18/04/2024 02:00

قانون جديد غادي ينقص الكماية فبريطانيا.. منع بيع الكَارو للدراري لعندهم قل من 15 عام

18/04/2024 01:00

امراة جابت جثة حتال البنكة باش تاخذ كريدي.. فيديو كيوثق لهاد الواقعة لي مكتدخلش للعقل

17/04/2024 23:00

موظفة كبيرة فبوليس باريس طاحت فيد البوليس الفرنسي بسباب بيع الفيزات للمغاربة

17/04/2024 22:17

لامارين روايال عتقات 131 حراگ من دول أفريقيا جنوب الصحراء كانوا فجوج زودياگات شمال العيون