الرئيسية > آش واقع > تفاصيل حصرية على دعم الفقرا بالروشارج. ها شحال لفلوس غادية تخصص وها شحال من واحد غادي يستافد
27/03/2020 19:45 آش واقع

تفاصيل حصرية على دعم الفقرا بالروشارج. ها شحال لفلوس غادية تخصص وها شحال من واحد غادي يستافد

تفاصيل حصرية على دعم الفقرا بالروشارج. ها شحال لفلوس غادية تخصص وها شحال من واحد غادي يستافد

كود احمد الطيب الرباط ///

كشف فوزي لقجع، مدير الميزانية بوزارة الاقتصاد والمالية عضو لجنة اليقظة اللي دارت لمواجهة “كورونا فيروس”٬ في تصريح صحافي عن معطيات بخصوص دعم الاسر الفقيرة.

لقجع سماهم العاملين في القطاع غير المهيكل. هادو غاديين يتوصلو باعانات سيتوصلون بإعانات مالية من ابريل الجاي ولمدة 3 اشهر.

وأوضح لقجع أن “لجنة اليقظة قامت خلال هذا الأسبوع، بإيجاد حلول للعاملين في القطاع غير المهيكل، حيث يجب على رب الأسرة الذي يستفيد من خدمة راميد إرسال رقم بطاقة راميد الخاصة به عن طريق رسالة قصيرة من هاتفه المحمول إلى الرقم التالي 1212.”

وقال لقجع إنه “تم الاعلان اليوم عن إجراء مهم مرتبط بالطبقة العاملة في القطاع غير المهيكل، حيث أنه ابتداءا من يوم الاثنين 30 مارس، سيكون بإمكان أرباب الأسرة الذي يحملون بطاقة راميد ممتدة لحدود نهاية 2019، يرسلو للرقم 1212، رقم بطاقة الراميد ديالهم”.

وستحدد هذه المساعدة المالية على النحو التالي:
أولا: 800 درهم للأسرة المكونة من فردين أو أقل.
ثانيا: 1000 درهم الاسرة المكونة من ثلاث إلى أربع أفراد.
ثالثا: 1200 درهم للأسرة التي يتعدى عدد أفرادها أربعة أشخاص.
وبالنسبة للأسر التي لا تستفيد من خدمة راميد والتي تعمل في القطاع غير المهيكل والتي توقفت عن العمل بسبب الحجر الصحي، سيتم منحها نفس المبالغ المذكورة سابقا.

وغادية تكون بلات فورم الكترونيك كيف نشرات “كود” الصباح لهاد الغرض.

دابا وفق مصدر ل”كود” فان المبلغ اللي غادي يتخصص لهادو هو 12 مليار درهم. دابا فالمغرب كاين 12 مليون مغربي عندو الراميد يعني ان عدد الاسر اللي غادية تستافد غادية تكون فحدود 4 مليون اسرة. ممكن تكون زايدة ب200 الف اسرة كيف كان اشار فوقت سابق وزير الاقتصاد والمالية.

هاد 12 مليار درهم تكفي 4 مليون اسرة ل3 اشهر وغادي يشيط الخير. حقاش درنا حساب كلشي ياخد الفين دهم وهاد الشي البلاغ قال كاين ما بين 800 درهم و1000 درهم و1200 درهم. هاداك هو اللي غاديين يخصصوه اللي ما عندهمش الراميد واللي قال فوزي لقجع غاديين يعلنو عليهم الجمعة الجاية.

دابا كيفاش غادي يخدم هاد الشي؟
ساهل بحال الرشارج. باش كتطلب شي حد يرسل ليك روشارج. كل واحد عندو راميد غادي يرسل اسمو ورقم البطاقة ل1212 وهادي يتوصل بكود خاص بيه. هاد الكود غادي يشدو يمشي يتقضى بيه. بحال كيف كدير فالتلفون. تمشي عند الگزار اللي حتى هو عندو تلفون٬ كتطلب كيلو لحم كيدير 80 درهم كتحيد ليك من لحساب ودوز عند مول الحانوت تاخد بوطة والدقيق والسكر واتاي وامور اخرى غادي تطلع عليه ب400 درهم كتحيد ليك.

هنا ما كاينش الغش. كلها وبطاقتو واللي مشى دا كود غيرو ديك الساعة يعيقو بيه ويوقفوها ليه مباشرة. مول الحانوت والخضرة واللحم…. ما يمكنش ليه يغش فالثمن. كلشي فالبلاطافور بثمن معروف. الدقيق بثمتو اللحم بثمنو الخضرة بثمنها.

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه