الرئيسية > ميديا وثقافة > تغيير وزارة الاتصال بالتواصل فـ حكومة أخنوش.. الاختصاصات مزال ماواضحاش والمديريات الجهوية كتساين تحديد المهام
12/10/2021 13:00 ميديا وثقافة

تغيير وزارة الاتصال بالتواصل فـ حكومة أخنوش.. الاختصاصات مزال ماواضحاش والمديريات الجهوية كتساين تحديد المهام

تغيير وزارة الاتصال بالتواصل فـ حكومة أخنوش.. الاختصاصات مزال ماواضحاش والمديريات الجهوية كتساين تحديد المهام

عمر المزين – كود //

بعد تغيير إسم وزارة الاتصال لتصبح وزارة التواصل، وإلحاقها بقطاعين آخرين هما الشباب والثقافة، يتساءل عدد من المتتبعين عما إذا كان ستحمل هذه التعديلات تغييرات في الاختصاصات والأدوار التي سيضطلع بها القطاع.

وأوكلت الحقيبة الوزارية للمهدي بنسعيد، وهو من الوجوه الشابة لحزب الأصالة والمعاصرة، ومعروف عنه انخراطه في الشأن الثقافي والفني والسينمائي، وذلك إلى جانب إلمامه بالجوانب المرتبطة بالتواصل، كتخصص.

المصادر قالت إنه تم في السابق إسناد عدد من الاختصاصات التي كانت تقوم بها الوزارة للمجلس الوطني للصحافة، حيث أصبحت بعد ذلك قطاعا يؤدي وظائف غير محددة بدقة، قبل أن تقرر حكومة أخنوش أن تحذف اسم الاتصال وتعوضه بالتواصل وتربطه بالثقافة والشباب، في إشارة إلى أهمية التحولات الرقمية في المجال الثقافي وفي أوساط الشباب المغربي.

وتساءلت المصادر أيضا عن الوضعية التي ستصبح عليها المديريات الجهوية التابعة للقطاع، والاختصاصات الجديدة التي ستوكل إليها.

وكانت الحكومة السابقة في عهد الوزير عبيابة قد قررت حذف قطاع الاتصال، وحسم مشروع مرسوم يتعلق باختصاصات وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الجدل الذي أعقب هذا القطاع الهام من الحقائب الوزارية، حيث كلف المرسوم الوزير الحسن عبيابة الإشراف على قطاع الاتصال.

موضوعات أخرى

19/04/2024 15:51

نهضة بركان متشبثين بخريطة المغرب فالتوني والفريق كيعاني بسبب المضايقات الجزائرية وتغاداو بسوندوتشات

19/04/2024 15:33

شنقريحة وتبون ما كيعرفو لا رياضة لا جورة: سعرو ملي شافو خريطة المغرب على صدر بركان وحجزو على تونيات الفريق والكاف كيتفرج

19/04/2024 15:00

من قلب العاصمة المغربية الرباط: الاتحاد الأفريقي كيعلن الدعم ديالو المطلق للمغرب لتنظيم مونديال 2030 مع إسبانيا والبرتغال

19/04/2024 14:16

لتعزيز قدرات البوليس اللي مكلفين بالغرف الأمنية.. مجلس بوعياش ومديرية الأمن بداو اليوم البرنامج التكويني

19/04/2024 13:30

نظام العسكر يبتز “جون أفريك” والصحافي ديالها: إلى بغا يدخل للدزاير خاصها تبدل مواقفها ولا يمشي هو من المجلة