الرئيسية > آش واقع > تعيينات جديدة سينا عليها حموشي.. أطر أمنية عندهم تجربة و من الجيل الجديد ف عدد من المدن
01/03/2021 09:20 آش واقع

تعيينات جديدة سينا عليها حموشي.. أطر أمنية عندهم تجربة و من الجيل الجديد ف عدد من المدن

تعيينات جديدة سينا عليها حموشي.. أطر أمنية عندهم تجربة و من الجيل الجديد ف عدد من المدن

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

أشر المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف حموشي، أمس الأحد، على مجموعة من قرارات التعيين في مناصب المسؤولية بعدد من المصالح المركزية والجهوية التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني.

وشملت بالأساس رؤساء أقسام ومصالح بمديريتي الأمن العمومي والاستعلامات العامة، بالإضافة إلى رؤساء لمصالح الشرطة بولايات أمن أكادير والدار البيضاء والقنيطرة والرباط وتطوان.

ومن هذا المنطلق، وفي إطار إعادة هيكلة مدرسة الخيالة من خلال إلحاقها وظيفيا بمديرية الأمن العمومي، تم تعيين رئيس لقسم شرطة الخيالة بهذه المديرية المركزية، فضلا عن تعيين رئيس لقسم الأمن الرياضي ووضع أطر أمنية من الجيل الجديد على رأس مصلحة الهيئة الحضرية وتلك الخاصة بالتقنين وتدبير فرق السير والجولان. فضلا عن تعيين رؤساء على رأس مجموعة من المصالح التابعة لمديرية الاستعلامات العامة على المستوى المركزي وكذا على مستوى ولاية أمن الدار البيضاء.

وعلى المستوى الجهوي دائما، فقد همت القرارات الأخيرة تعيين رئيس جديد للمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة تيزنيت، ونائب لرئيس منطقة أمن عين الشق بمدينة الدار البيضاء. فضلا عن وضع أطر أمنية متمرسة على رأس مصلحة حوادث السير ودائرة الشرطة “العكاري” التابعة لمنطقة أمن المحيط بمدينة الرباط، وكذا رئيس لفرقة السير والجولان بمدينة العرائش ورئيس للدائرة الأولى للشرطة بمدينة جرف الملحة.

وتندرج هذه التعيينات الجديدة في إطار السعي لخلق دينامية داخلية في تدبير الموارد البشرية، تروم الدفع بالكفاءات المهنية المؤهلة التي راكمت خبرات مهنية كبيرة في العمل الأمني الميداني والاستراتيجي إلى مناصب المسؤولية، مع الحرص على تأطيرها وظيفيا من خلال ترسيم آليات للمواكبة والتقييم المهني، فضلا عن وضع وتنفيذ برامج مركزة للتكوين المستمر.

موضوعات أخرى

19/03/2024 03:00

مرض نادر كينتاشر فالجابون بطريقة كتخلع.. والعلماء مقدروش يعرفو الأسباب ديالو

19/03/2024 00:00

رابطة البوليساريو فالصبليون كضغط على وزارة الثقافة باش تحيد الاعتراف بمغربية الصحرا من الجريدة الرسمية ديال إسبانيا 

18/03/2024 22:30

فرحات مهنا لسيدنا وللمغاربة: القبايل ممتنة للمغرب وللملك وكنطالبو بالدعم السياسي والدبلوماسي باش نوضعو حد للجزائر