الرئيسية > آش واقع > تعيينات “الوزيعة” فهيئة الضو..البيجيدي: التبريرات لي قدم المالكي غير مقبولة وكل ما بني على باطل فهو باطل
12/09/2020 18:30 آش واقع

تعيينات “الوزيعة” فهيئة الضو..البيجيدي: التبريرات لي قدم المالكي غير مقبولة وكل ما بني على باطل فهو باطل

تعيينات “الوزيعة” فهيئة الضو..البيجيدي: التبريرات لي قدم المالكي غير مقبولة وكل ما بني على باطل فهو باطل

كود الرباط//

جدد فريق “العدالة والتنمية” بمجلس النواب، رفضه لتعيينات “الوزيعة” في هيئة ضبط الكهرباء التي قام بها الحبيب المالكي رئيس المجلس.

وعبر الفريق في بلاغ توصلت به “كود” عن “استيائه العميق من المنهجية التي دبر بها هذا الموضوع والمحكومة بمنطق الترضيات الحزبية بعيدا عن المنهجية الديمقراطية وبعيدا عن استحضار شروط الكفاءة والاستحقاق، في مخالفة صريحة للنصوص الدستورية والقانونية، وضدا على الأعراف التي دأب عليها مجلس النواب في هذا الشأن”.

وأكد البي جي دي على ضرورة تصحيح هذه الوضعية ومراجعة تلك التعيينات، ويعتبر الدفوعات التي قدمها رئيس المجلس خلال لقائه برؤساء الفرق والمجموعة النيابية، وكذا خلال اجتماع مكتب المجلس في سابع شتنبر الحالي، غير مقنعة وغير مؤسسة.

ويؤكد البلاغ أن “الالتزام بعدم تكرار هذا الفعل خلال ما تبقى من هذه الولاية وكذا تضمين شروط المشاورات والاستشارات بالنظام الداخلي لمجلس النواب غير كاف لإصلاح ما انتهكته عملية التعيينات من قواعد”.

وجدد فريق البي جي دي، دعوته لرئيس المجلس بضرورة تصحيح ذلك “الخطأ الشنيع بما يصون حرمة المؤسسة البرلمانية وصورتها أمام الرأي العام، والقاعدة تقتضي أن “كل ما بني على باطل فهو باطل”” وفق تعبير البلاغ.

موضوعات أخرى

19/04/2024 18:50

حرب الدولة على “الجراد”.. لفتيت: المبيدات تؤثر على النظام البيئي كامل وها كيفاش كيتم مواجهة هادشي

19/04/2024 18:43

المغرب داير اتفاقيات مع روسيا وضد الحصار اللي باغي يديرو عليها الغرب. ها اش وقع معانا

19/04/2024 18:00

الشرقاوي ديال اتحاد طنجة جاب الربحة.. بعد استفسار الوالي جات عندو لجنة تفتيش من الداخلية

19/04/2024 17:50

أنصار الخطاط ينجا ما خلاوش المؤتمر الإقليمي ديال حزب الإستقلال ينعاقد فالداخلة