الرئيسية > آش واقع > تعاون كبير بين المغرب ومجلس أوروبا فمجال مكافحة تبييض الفلوس وتمويل الإرهاب والاتجار فالبشر
15/10/2020 16:20 آش واقع

تعاون كبير بين المغرب ومجلس أوروبا فمجال مكافحة تبييض الفلوس وتمويل الإرهاب والاتجار فالبشر

تعاون كبير بين المغرب ومجلس أوروبا فمجال مكافحة تبييض الفلوس وتمويل الإرهاب والاتجار فالبشر

عمـر المزيـن – كود الرباط//

تعاون جديد بين المغرب ومجلس أوروبا. فقد استقبل محمد بنعبد القادر، وزير العدل، اليوم الخميس بمقر الوزارة Michael Ingledow مدير مكتب مجلس أوروبا بالمغرب، حيث شكل هذا اللقاء فرصة للوقوف على حصيلة التعاون بين الجانبين مع استشراف آفاقه المستقبلية، وذلك من خلال استعراض ومناقشة عدد من المحاور.

ومن بين هذه المحاور هناك برنامج التعاون الجديد المقترح من طرف اللجنة الأوروبية لفعالية العدالة لسنة 2021، لاسيما الشق المتعلق بمواكبة تنزيل المخطط التوجيهي للتحول الرقمي للعدالة، والتعاون  في مجال الاتجار بالبشر من خلال اتفاقية فرصوفيا التي وقع عليها المغرب في انتظار استكمال اجراءات المصادقة عليها.

كما تطرق الجانبان إلى التعاون في مجال محاربة العنف ضد الأطفال، والرغبة في استفادة المغرب من دورات تكوينية لفائدة متخصصين في مجال العدالة عبر منصة برنامج HELP مع مواكبة  المجهودات الرامية إلى تطوير المبادرة التشريعية  في هذا المجال.

كما تم التأكيد، حسب بلاغ لوزارة العدل، توصلت به “كود”، على التعاون في مجال مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب، من خلال  دراسة الإمكانيات المتاحة  للمصادقة على اتفاقية مجلس أوروبا عدد 198 المتعلقة بتبييض الأموال ومصادرة أدوات الجرائم.

ونوه مدير مكتب مجلس أوروبا في المغرب بالمجهودات التي تبذلها المملكة المغربية في إطار سعيها إلى تحقيق التقارب التشريعي والتنظيمي  مع  المنظومة القانونية الأوروبية، خاصة  فيما يتعلق بمكافحة الإتجار بالبشر وغسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وأكد الوزير بنعبد القادر على ضرورة وضع برنامج مفصل يضم مؤشرات قياسية للأنشطة  ذات الأولوية،  مع الحرص على التنسيق الميداني بين  كافة المتدخلين بقطاع العدل.

موضوعات أخرى

25/04/2024 12:05

واش تفعلات المبادرة الأطلسية رسميا؟. توقع يكون أول تصدير للحوامض المغربية من الميناء الأطلسي لدولة البرازيل الصديقة اللي كتعترف بمغربية الصحراء وتخلي دول أمريكا اللاتينية يتبعوها؟

25/04/2024 12:00

الإنديبندينتي: جهود البحث عن المافيوزي كريم بوياخريشان كتركز بشكل رئيسي على المغرب وها الوجهة الثانية اللي يقدر يهرب ليها

25/04/2024 11:50

أزرو.. هجوم على صبيطار وتجهيزات دكدكات وأطر طبية وإدارية تعرضات للسب والتهديد بالسلاح

25/04/2024 11:30

استثمار مجموعات سياحية عالمية ف مشاريع الأوطيلات بالمغرب مطير النعاس من المهنيين ديال السياحة فجزر الكناري

25/04/2024 11:20

لونكيط خدامة مع رئيس جماعة بنسليمان.. الفرقة الوطنية سمعات ليه جوج مرات ف 3 أيام وخدات وثائق من الجماعة

25/04/2024 10:30

ولد الغزواني علن ترشحو للإنتخابات الرئاسية فموريتانيا وباغي يواصل تكريس مبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل