الرئيسية > آش واقع > تطورات قضية مدير “لاراديف” فـ فاس المتهم بالرشوة واستغلال النفوذ.. قاضي التحقيق رفض يطلق سراحو واستدعى شاهدة فـ الملف
24/11/2021 10:20 آش واقع

تطورات قضية مدير “لاراديف” فـ فاس المتهم بالرشوة واستغلال النفوذ.. قاضي التحقيق رفض يطلق سراحو واستدعى شاهدة فـ الملف

تطورات قضية مدير “لاراديف” فـ فاس المتهم بالرشوة واستغلال النفوذ.. قاضي التحقيق رفض يطلق سراحو واستدعى شاهدة فـ الملف

عمر المزين – كود //

توصلت “كَود” بمعطيات جديدة حول قضية الحنافي أبوكير، المدير العام لوكالة توزيع الماء والكهرباء بفاس، المتابع في حالة اعتقال احتياطي بالسجن المحلي بوركايز، من أجل “الارتشاء واستغلال النفوذ وأخذ منفعة من مشروع يتولى إدارته”.

ووفق ما كشفت عنه مصادر “كَود”، فإن محمد الطويلب، قاضي التحقيق المكلف بالجرائم المالية بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، رفض الأسبوع الجاري، تمتيع المتهم بالسراح المؤقت بعدما تقدم دفاعه بملتمس أمام قاضي التحقيق.

هذا وينتظر أن يواصل قاضي التحقيق المكلف بالجرائم المالية استنطاق الحنافي أبوكير تفصيليا شهر دجنبر المقبل، بعدما قرر تأجيل ذلك لاستدعاء شاهدة في هذه القضية التي هزت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء على صعيد العاصمة العلمية.

وكانت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بالمدينة قد أحالت المتهم على الوكيل العام للملك بالمدينة بعدما تم التبليغ عنه من طرف أحد المقاولين عن طريق الرقم المباشر الذي وضعته رئاسة النيابة العامة رهن إشارة المواطنين للتبليغ عن جرائم الفساد والرشوة، قبل أن تم ضبطه متلبس برشوة قيمتها 2 مليون سنتيم.

وأجرت عناصر الأمن تفتيش قانوني داخل منزل المدير العام السابق لوكالة “لاراديف”، وهو مهندس وخريج المدرسة المحمدية للمهندسين، وعثرت على مبالغ مالية مهمة بالعملة الوطنية قيمتها تجاوزت 45 مليون سنتيم.

موضوعات أخرى

28/03/2024 11:30

فهم تسطى مع نظام العسكر.. الجزائر عينات جوج قناصل فالمغرب واخا دايرين القطيعة معانا

28/03/2024 11:00

إدانة المحاميين د الرابور “ديدي” مداهمة الفيديراليون : زادو فيه وهذا” فخ”

28/03/2024 10:30

وشوفو التلاميذ كيولاو.. تلميذ شرمل إداري بثانوية فسلا وشرك ليه وجهو وباقي داخل خارج للمدرسة وغليان وسط أسرة التعليم فالمدينة

28/03/2024 10:20

أزمة كليات الطب والصيدلة مزال غادية.. مجلس طلبة الطب بفاس: النضال ديالنا مستمر ومقاطعتنا المفتوحة قائمة

28/03/2024 10:00

تمويل مول “الشروق”. بوصوف باغي يخلع القضاء بالرسالة الملكية: غير خرج خبار التحقيق معاه نشر رسالة للملك فالفايسبوك وسبونوسوريزياها

28/03/2024 09:00

محكمة فالصبليون برأت المتهمين فقضية لكسيدة اللي ماتو فيها 8 ديال المغاربة ف اسبانيا عام 2008