الرئيسية > آش واقع > تطورات فملف الريزو ديال تزوير وثائق “ڤيزا شنكَن”.. جنايات فاس استدعات مسؤول عن طريق النيابة العامة
07/12/2021 15:20 آش واقع

تطورات فملف الريزو ديال تزوير وثائق “ڤيزا شنكَن”.. جنايات فاس استدعات مسؤول عن طريق النيابة العامة

تطورات فملف الريزو ديال تزوير وثائق “ڤيزا شنكَن”.. جنايات فاس استدعات مسؤول عن طريق النيابة العامة

عمر المزين – كود //

علمت “كَود” أن غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بالجرائم المالية بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، قررت اليوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة عصابة جديدة يتابع أفردها بتهم جنائية ثقيلة على خلفية اتهامه بتزوير وثائق لتنظيم وتسهيل خروج مغاربة خارج التراب الوطني بصفة سرية.

ووفق المعلومات التي تتوفر عليها “كَود”، من مصادر مطلعة، فإن الغرفة المذكورة، برئاسة القاضي محمد اللحية، قررت تأجيل هذه القضية إلى غاية 28 دجنبر الجاري من أجل استدعاء أحد المتهمين في الملف عن طريق النيابة العامة.

وتفجرت هذه القضية بعدما تقدمت القنصلية العامة الفرنسية بفاس بشكاية للوكيل العام للملك بفاس عن طريق دفاعها، قبل أن يسطر للمتهمين تهم مختلفة، ويتقرر لاحقا متابعتهم طبقا للقانون أمام غرفة الجنايات المكلفة بالجرائم المالية.

ويتابع 8 متهمين في القضية من أجل “جناية المشاركة في تنظيم و تسهيل خروج مغاربة خارج التراب الوطني بصفة سرية واعتيادية وبمقابل في إطار عصابة واتفاق والتزوير في وثائق إدارية وعرفية وتجارية وبنكية واستعمالها”.

كما وجهت لهم “جناية المشاركة في تنظيم و تسهيل خروج مغاربة خارج التراب الوطني بصفة سرية واعتيادية و بمقابل في إطار عصابة واتفاق والتزوير في محررات بنكية واستعمالها، جناية المشاركة في تنظيم و تسهيل خروج مغاربة خارج التراب الوطني بصفة سرية واعتيادية وبمقابل في إطار عصابة و التزوير في محررات بنكية واستعمالها والنصب”.

موضوعات أخرى

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي

25/04/2024 00:00

لا تيتي لا حب لملوك: اتحاد العاصمة دارو ريوسهم فالكابرانات وتقصاو حتى من كأس الجزائر

24/04/2024 22:00

أخنوش: واجهنا بجرأة تركة ملفات الماضي فالتعليم وها النتائج لي كتفرح منها تحسن مستوى التلاميذ فالرياضيات واللغات