الرئيسية > آش واقع > تطبيق وقايتنا تطلق اليوم وغادي يعزز النظام الحالي لتتبع الحالات المخالطة والتكفل بها 
01/06/2020 10:43 آش واقع

تطبيق وقايتنا تطلق اليوم وغادي يعزز النظام الحالي لتتبع الحالات المخالطة والتكفل بها 

تطبيق وقايتنا تطلق اليوم وغادي يعزز النظام الحالي لتتبع الحالات المخالطة والتكفل بها 

عمـر المزيـن – كود//

أعلنت وزارة الصحة اليوم الإثنين فاتح يونيو 2020، عن إطلاق تطبيقا هاتفيا للإشعار باحتمال التعرض لعدوى فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” بالمغرب تحت مسمى “وقايتنا”.

ويدخل إطلاق هذا التطبيق ضمن حملة وطنية واسعة للتحسيس تحت شعار “بوقايتنا….نبقاو على بال”، وذلك بهدف تشجيع المواطنين على مواصلة تبني الإجراءات الوقائية للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، من قبيل غسل اليدين بالماء والصابون باستمرار، أو باستعمال المحلول الكحولي، وارتداء الكمامة، إضافة إلى احترام التباعد الجسدي.

كما يدخل في استخدام تطبيق “وقايتنا” الذي سيكون تثبيته متاحا على مَتْجَرَيْ غوغل بلاي وآب سطور Google Play & App store  للتطبيقات الهاتفية وعلى الموقع الإلكتروني www.wiqaytna.ma ابتداء من فاتح يونيو 2020.

ويأتي هذا التطبيق، حسب بلاغ للوزارة، لتعزيز النظام الحالي لتتبع الحالات المخالطة والتكفل بها، الذي تم إرساؤه من طرف وزارة الصحة وأثتبت فعاليته، حيث لا يزال هو الآلية الرئيسية المعمول بها.

وأشارت الوزارة إلى أن تطبيق “وقايتنا” الذي يعتمد على استخدام تقنية البلوثوت، ويُستعمَل على أساس طوْعِيٍّ محض، سيقوم بإشعار مستعمليه في حالة ما إذا كانوا على تقارب جسدي وثيق لمدة معينة مع مستعمل آخر تم تأكيد إصابته بمرض كوفيد-19 في غضون21 يومًا التي تلت هذه المخالطة، حيث ستقوم فرق وزارة الصحة بتقييم خطر التعرض للإصابة، ومن ثَمَّ التواصل مع الأشخاص المخالطين إذا دعت الضرورة ذلك.

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري