الرئيسية > آش واقع > تضامن حقوقي كبير مع قضية الطلبة المطرودين.. رئيس جامعة ابن زهر لـ”كود”: كنقلبو على الحلول الممكنة
22/09/2020 10:30 آش واقع

تضامن حقوقي كبير مع قضية الطلبة المطرودين.. رئيس جامعة ابن زهر لـ”كود”: كنقلبو على الحلول الممكنة

تضامن حقوقي كبير مع قضية الطلبة المطرودين.. رئيس جامعة ابن زهر لـ”كود”: كنقلبو على الحلول الممكنة

هشام اعناجي ــ مكتب الرباط//

يواصل طلبة أكادير المطرودون اعتصامهم المفتوح أمام كلية العلوم التابعة لجامعة ابن زهر، لليوم الثامن على التوالي، احتجاجا على استمرار قرار الطرد ومنعهم من اجتياز امتحانات الدورة الربيعية

وجاء منع ثلاثة طلبة من اجتياز الامتحانات بعد قرار صادر عن رئاسة جامعة ابن زهر بطلب من عمادة كلية العلوم بأكادير شهر فبراير الماضي؛ يقضي بطرد هؤلاء الطلبة.

وشارك سياسيون وحقوقيون ونقابيون ومثقفون وبرلمانيون من مختلف الأطياف السياسية، طيلة اليومين الماضيين، على مواقع التواصل الاجتماعي، قصة طرد هؤلاء الطلبة، منددين بهذا القرار غير المسبوق في جامعة ابن زهر.

“كود” ربطت الاتصال بالرئيس الجديد لجامعة ابن زهر، عبد العزيز بنضو، لمعرفة تطورات هذه القضية، حيث أكد أن رئاسة الجامعة تتدارس الموضوع من مختلف جوانبه، خصوصا القانونية والاجتماعية، وكذا نظرا للظرفية الصحية التي تمر منها بلادنا.

وأوضح بنضو لـ”كود” :”نشتغل على الموضوع بغاية مساعدة هؤلاء الطلبة ولكن في إطار ما يسمح به القانون”، مضيفا :”نقوم بدراسة هذا الملف ونبحث عن الحلول الممكنة لطيه بشكل نهائي”.

وتابع بنضو لـ”كود” :”سأبذل قصارى جهد لأقوم بما يسمح به القانون لمساعدة هؤلاء الطلبة”. مشددا أنه “سيطلب استشارة قانونية لمعرفة جل الجوانب القانونية والامكانيات المتاحة لحل الملف”.

ووجه عدد من النشطاء نداء إلى “الجهات المعنية لإنصاف هؤلاء الطلبة، وتمكينهم من اجتياز امتحاناتهم، وإنهاء هذه المعاناة التي لا يؤدي ضريبتها إلا الأبرياء”.

وجاءت في نص النداء الذي يتداوله الحقوقيون في وسائل التواصل الاجتماعية منذ ليلة أمس، عبارات التأثر بقرار طرد الطلبة، الذي من شأنه “تعريض مستقبلهم ومستقبل عائلاتهم للضياع، بسبب تنظيمهم لأنشطة توجيهية ودراسية داخل الجامعة”، مطالبا “الجهات المعنية بإنصاف هؤلاء الطلبة، وتمكينهم من اجتياز امتحاناتهم، وإنهاء هذه المعاناة التي لا يؤدي ضريبتها إلا الأبرياء.”

موضوعات أخرى

23/04/2024 18:00

الإيمان القوي بعودة بودريقة! يجب على الرجاء البيضاوي ومقاطعة مرس السلطان والبرلمان أن يذهبوا إليه

23/04/2024 17:42

نسبة المشاركة فالانتخابات الجزئية بـ”دائرة فاس الجنوبية” وصلات غير لـ6.05 فالمية وها شحال اللي صوتوا حتى لـ5 ديال لعشية

23/04/2024 17:41

البي جي دي” كيشكي من تحركات مشبوهة فالانتخابات الجزئية بدائرة فاس الجنوبية وكيهضر على استعمال لفلوس

23/04/2024 17:30

الجزء 5.. ورقة صاوبها گوتيريش حول نزاع الصحراء للجنة الرابعة: الحالة فمخيمات تندوف تدهورات والسياق الصعب خلى التفاوض حاجة ضرورية

23/04/2024 17:02

فيديو قالب الواتساب فيه ريحة الفساد فالانتخابات الجزئية ففاس وكيهضروا فيه وحدين على بيع الأصوات والنيابة العامة دخلات على الخط