الرئيسية > آش واقع > تصريحات شباط نوضتها ثاني فحزب الاستقلال.. قيادي لـ”كود”: حمدي ماشي غير عضو فاللجنة التنفيذية بل رجل دولة وقدم الكثير للوطن وللحزب
16/02/2021 13:30 آش واقع

تصريحات شباط نوضتها ثاني فحزب الاستقلال.. قيادي لـ”كود”: حمدي ماشي غير عضو فاللجنة التنفيذية بل رجل دولة وقدم الكثير للوطن وللحزب

تصريحات شباط نوضتها ثاني فحزب الاستقلال.. قيادي لـ”كود”: حمدي ماشي غير عضو فاللجنة التنفيذية بل رجل دولة وقدم الكثير للوطن وللحزب

كود الرباط//

أثارت التصريحات الأخيرة التي أدلى بها حميد شباط، الأمين العام السابق لحزب الاستقلال، استياء كبيرا داخل اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال.

شباط جبد جرج قديم داخل الحزب، عندما انسحب الحزب من الحكومة سنة 2013 وقال في حوار له مع هسبريس، :”الانسحاب من الحكومة كان باجماع اعضاء المجلس الوطني بما فيهم حمدي ولد الرشيد”.

بل أكثر من ذلك استغرب قيادي في اللجنة التنفيذية، حديث شباط عن ولد الرشيد، الرجل القوي في الحزب، عندما وصفه بأنه “عضو عادي في اللجنة التنفيذية كباقي الأعضاء”.

الرد على شباط، لم يتأخر، إذا قام وفد استقلالي يترأسه عضو اللجنة التنفيذية عثمان الطرمونية إلى أعضاء المكتب التنفيذي للشبيبة الاستقلالية، بزيارة حمدي ولد الرشيد، في منزله.

وفي هذا السياق بعث محمد بوكيلي، عضو المكتب التنفيذي للشبيبة الاستقلالية، في تدوينة على الفايسبوك، برسالة إلى شباط، بالقول :” الحاج حمدي ولد الرشيد رجل وطني استثنائي من طينة خاصة نفتقدها في زمن الرعاع…ومسامرة الرجل لساعات كلها متعة ودروس… ولمن يهمه الأمر…فالرجل ليس قياديا عاديا ولن يكون”.

حاليا كاين نقاش داخل حزب الاستقلال، حول الاختيارات المستقبلية للحزب، وكيفاش يتعامل مع انتخابات 2021، واش ممكن يرجع الوهج ديالو أم غايبقا الحزب فتراجع؟.

موضوعات أخرى

19/04/2024 14:16

لتعزيز قدرات البوليس اللي مكلفين بالغرف الأمنية.. مجلس بوعياش ومديرية الأمن بداو اليوم البرنامج التكويني

19/04/2024 13:30

نظام العسكر يبتز “جون أفريك” والصحافي ديالها: إلى بغا يدخل للدزاير خاصها تبدل مواقفها ولا يمشي هو من المجلة

19/04/2024 13:00

ناس تندوف هدموا أطروحة البوليساريو: ما كاين لا عِزة لا كرامة وكاين غير التعذيب والتقتيل والاختطاف

19/04/2024 12:43

الوكيل العام ففاس قرر تمديد فترة الحراسة النظرية فحق الشبكة اللي كيتزعها سوري ونصبات على بنات ففاس لاستغلالهن فالدعارة

19/04/2024 12:31

مندوبية التخطيط: حوالي 97 فالمية من الأسر المغربية صرحوا باللي أسعار المواد الغدائية طلعات فعام 2023