الرئيسية > آش واقع > تصريحات العلمي دارت أزمة فالأغلبية.. وقيادي فأمانة “البيجيدي” كيطالب بانتخابات سابقة لأوانها
23/09/2018 19:45 آش واقع

تصريحات العلمي دارت أزمة فالأغلبية.. وقيادي فأمانة “البيجيدي” كيطالب بانتخابات سابقة لأوانها

تصريحات العلمي دارت أزمة فالأغلبية.. وقيادي فأمانة “البيجيدي” كيطالب بانتخابات سابقة لأوانها

كود الرباط//

علمت “كود” من مصدر مطلع داخل الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أن ما حدث في استحقاقات الانتخابات الجزئية بالمضيق ـ الفنيدق، والتي فاز فيها مرشح حزب “التجمع الوطني للأحرار”، أعطى اشارات سلبية للأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، حيث صرح القيادي المثير للجدل عبد العزيز افتاتي بأن كارتيلات المال لعبت دورا كبيرا في هذه الاستحقاقات كما هاجم بشدة رئيس التجمع الوطني للاحرار عزيز اخنوشز

لكن ما زاد الطينة بلة، هو تصريحات أدلى بها الطالبي العلمي، القيادي في حزب “التجمع الوطني للأحرار”، حيث أغضبت رئيس الحكومة، فيما لم تستبعد مصادر أخرى أن تكون هذه التصريحات قد أغضبت جهات عليا، لأنه “تذكر بما حدث مع رئيس الحكومة السابق عبد الاله بنكيران في الولاية الحكومية السابقة، الذي تسببت تصريحاته حول دور روسيا في الأحداث الدامية بسوريا، في أزمة بين القصر والبيجيدي”.

مصدر مطلع داخل أمانة البيجيدي قال إن جميع السيناريوهات مطروحة لدى قيادات العدالة والتنمية بما فيها الدعوة إلى انتخابات سابقة لأوانها، ومن خلالها تشكيل حكومة أقلية.

هذا الصوت داخل الأمانة العامة لحزب “المصباح” بدأ يكتسي الجدية والأهمية، وخصوصا وأن عدد من قيادات الحزب لم يرغبون في الاستمرار في أغلبية غير منسجمة وفي التحالف مع التجمع الوطني للأحرار، حيث يرغب البعض لإعادة خريطة التحالفات وبالخصوص مع حزب الاستقلال.

وكان الطالبي العلمي قال إن النموذج التركي بقيادة طيب رجب إردوغان وانغلاقه على نفسه الذي أدى إلى انهيار العملة المحلية (الليرة)، وهو ما أغضب قادة حزب العدالة والتنمية المغربي.

موضوعات أخرى

20/04/2024 12:30

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية