الرئيسية > آش واقع > تشواط الريوس فالعيد منوض الصداع بين المنتخبين والسلطات. جماعة فاس كتضرب فقرارات عمدات طنجة وتطوان. قالت لـ”كود”: السلطة خاصها تتدخل بلا ما نصدرو قرار
10/08/2019 11:30 آش واقع

تشواط الريوس فالعيد منوض الصداع بين المنتخبين والسلطات. جماعة فاس كتضرب فقرارات عمدات طنجة وتطوان. قالت لـ”كود”: السلطة خاصها تتدخل بلا ما نصدرو قرار

تشواط الريوس فالعيد منوض الصداع بين المنتخبين والسلطات. جماعة فاس كتضرب فقرارات عمدات طنجة وتطوان. قالت لـ”كود”: السلطة خاصها تتدخل بلا ما نصدرو قرار

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

ودابا نايضة غير بين جماعات رؤساءها ناس العدالة والتنمية. طنجة وتطوان دارو قرار تنظيمي مؤقت يمنع تشواط الريوس نهار العيد.
احد نواب عمدة فاس الأزمي أوضح لـ”كود”، أن المنع هو اختصاص حصري للسلطة، ولا يحتاج لأي قرار. وشرح المصدر الجماعي قائلاً ل”كود” “ماشي من الضروري نصدرو هاد القرار المؤقت حقاش السلطات المحلية خاصها تتدخل بلا ما يكون هاد القرار”.

وأضاف المصدر الجماعي ل”كود”: “هناك اجتماعات لتهيئة عيد الأضحى تحت إشراف السلطة وهاد النقطة ديال تشواط الريوس تطرح سنويا”.

من جهته، كشف إدريس الأزمي الإدريسي، رئيس الجماعة الحضرية لفاس، عن القيام بعدد من الإجراءات استعدادا لعيد الأضحى، الذي تصفلنا عنه أربعة أيام. وأكد الأزمي أن الجماعة قامت بتوفير أسواق بيع الماشية عبر طلب عروض مفتوح لكراء الساحات المخصصة للاسواق بالمدينة.

وأبرز عمدة فاس، في تصريح لـ”كود”، أن الجماعة ستقوم بفتح المجزرة البلدية الكائنة بعين قادوس في وجه العموم يوم العيد ابتداء من الساعة العاشرة صباحا وإلى غاية الساعة الرابعة بعد الظهر لنحر الأضحية والاستفادة من المراقبة البيطرية للأضاحي.

وبالنسبة للنظافة، يضيف الأزمي، أنه تم عقد اجتتماعين للجنة التتبع لقطاع النظافة للاستعداد للعيد، وتم الاتفاق على برنامج مفصل ومدقق للتدخل قبل يوم العيد وخلال ايام العيد وتوفير الامكانيات البشرية والتجهيزات، كما سيتم ابتداء من اليوم إدخال حاويات وآليات اضافية جديدة لتعزيز اسطول الشركة للتغلب على الحجم الكبير للنفايات الذي تعرفه هذه المناسبة.

ماشي غير طنجة وتطوان اللي صدروه حقاش الملك غادي يحيد فالمنطقة بل حتى مدينة وجدة رئيس مجلس بلديتها خرج قرار مماثل. منع تشواط الريوس.

موضوعات أخرى

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي

25/04/2024 00:00

لا تيتي لا حب لملوك: اتحاد العاصمة دارو ريوسهم فالكابرانات وتقصاو حتى من كأس الجزائر

24/04/2024 22:00

أخنوش: واجهنا بجرأة تركة ملفات الماضي فالتعليم وها النتائج لي كتفرح منها تحسن مستوى التلاميذ فالرياضيات واللغات