الرئيسية > تبركيك > تساؤلات حول صفقة شراء “أوطيل اوسكار”.. مصدر لـ”كود”: تشرا من أمير سعودي معارض لبنسلمان
20/03/2019 09:00 تبركيك

تساؤلات حول صفقة شراء “أوطيل اوسكار”.. مصدر لـ”كود”: تشرا من أمير سعودي معارض لبنسلمان

تساؤلات حول صفقة شراء “أوطيل اوسكار”.. مصدر لـ”كود”: تشرا من أمير سعودي معارض لبنسلمان

هشام اعناجي ــ كود الرباط//

علمت “كود” من مصدر مطلع أن فندق “أوسكار” المعروف تاريخيا بـ”ظهير”، الذي يوجد بشارع الحسن الثاني وسط العاصمة الرباط، قد تم شرائه مؤخرا بمبلغ يناهز تقريبا مليار و400 مليون سنتيم، من قبل أحد الملتحقين بحزب “التجمع الوطني للأحرار”، ويتعلق الأمر (ع.بنهمو) بالأمين المال السابق لحزب الأصالة والمعاصرة (فترة 2009 أي ما بات يعرف بالذراع المالية للتراكتور).

وحسب مصدر مقرب من بنهمو، فإن الفندق كان في ملكية أحد أمراء السعودية يدعى (ال سعود)، لكن مصادر مطلعة أكدت أن الامر يتعلق بأحد الأمراء الأكثر جدلا كان يقيم بقصر أمير بالدار البيضاء، حيث طالب ولي العهد السعودي محمد بنسلمان من المغرب تسليمه، دون أن يكشف ذات المصدر “ما اذا هذا الامير السعودي قد سلمه المغرب لإدارة بنسلمان”.

مصادر محلية بالرباط تقول بأن “الفندق تم بيعه في المزاد العلني بالمحكمة وأن صاحب الفندق الاصلى يدعي بناني وهو رجل اعمال معروف بالعاصمة، لكن لظروف معينة، أدت الى بيعه”.

وحسب ذات المصادر، فإن شراء الفندق في هذا الوقت بالضبط، مراده أن صاحب فكرة شراء يود تطويره، ولما لا يصبح ضمن الفنادق التي تأوي البرلمانيين، حيث من المنتظر أن يشارك الفندق في صفقات “إيواء النواب البرلمانيين”.

وعلمت “كود” أن عملية تفويتات العقارات وبيع ممتلكات خاصة في أحياء بالرباط،  ما زالت متواصلة، حيث انتعش “لوبي العقار” من جديد مستغلا الركود الذي أصاب عدد من المحلات التجارية وتراجع كراء المحلات، من أجل اقتناء عدد كبير منها.

موضوعات أخرى

19/04/2024 21:08

دومي فينال المغرب وليبيا: عموتة المرشح لتدريب الوداد جا يشجع الأسود وموتسيبي غاب على غفلة ولقجع ديما حاضر لتشجيع المنتخب

19/04/2024 20:19

مقرب من رئيس مجلس النواب ل”گود”: التمثيل النسبي والدستور كيعطي الحق للاتحاد الاشتراكي لرئاسة لجنة العدل والتشريع

19/04/2024 20:00

ظهور الإنسان المغربي الجليدي! آن الأوان لنحدث قطيعة مع مناخنا. فالحر الشديد ليس قدرا. وعلينا أن نتوفر على الإرادة لتبريد طباعنا وعاداتنا

19/04/2024 19:55

خاص..الاتحاد ربح الحركة فرئاسة لجن العدل والتشريع وها علاش الاغلبية غاتصوت على باعزيز

19/04/2024 18:50

حرب الدولة على “الجراد”.. لفتيت: المبيدات تؤثر على النظام البيئي كامل وها كيفاش كيتم مواجهة هادشي

19/04/2024 18:43

المغرب داير اتفاقيات مع روسيا وضد الحصار اللي باغي يديرو عليها الغرب. ها اش وقع معانا