الرئيسية > آش واقع > ترونات فالبرلمان بسباب الوزراء لي مشاو لقطر ورفض الحكومة التجاوب مع المعارضة و”البي البي إس” انسحب وكولشي توقف
28/11/2022 14:22 آش واقع

ترونات فالبرلمان بسباب الوزراء لي مشاو لقطر ورفض الحكومة التجاوب مع المعارضة و”البي البي إس” انسحب وكولشي توقف

ترونات فالبرلمان بسباب الوزراء لي مشاو لقطر ورفض الحكومة التجاوب مع المعارضة و”البي البي إس” انسحب وكولشي توقف

كود الرباط//

انسحب فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، قبل قليل، من جلسة الأسئلة الشفوية، بسبب عدم تفاعل الوزراء مع أسئلتهم، وغياب بعض الوزراء بدون أسباب خصوصا المتواجدين في قطر لمتابعة مشاركة المنتخب المغربي في المونديال.

وقال رشيد الحموني رئيس فريق التقدم والاشتراكية، بأنه برمج اسئلة تستوفي الشروط القانونية، ولكن الوزراء مكيبغيوش يجاوبو.

واعتذر كل من وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بسبب تواجده في مونديال قطر، ووزير الداخلية بسبب التزامات طارئة، فيما رفض الوزراء الحاضرين تقديم أجوبة حول القطاعات الحكومية التي تغيب وزرائها اليوم في الجلسة.

وقال ادريس السنتيسي، رئيس فريق الحركة الشعبية، إن انسحاب فريق التقدم والاشتراكية منطقي وله دواعي حقيقية، مطالبا من رئيس الجلسة ارسال ممثلين عن الرئاسة لإقناع فريق البي البي إس من أجل العودة.

ورد مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، على المعارضة، بالقول: “برمجة الأسئلة من صلاحيات مكتب مجلس النواب والحكومة تجاوبت مع القطاعات التي تم تحديدها”.

وبسبب احتجاجات المعارضة، اضطرت رئيس الجلسة، توقيف النقاش ورفع الجلسة إلى حين تفاهم جميع الأطراف.

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري