الرئيسية > آش واقع > ترتيبات أمنية ساهمت في نجاح المنتدى العالمي لتحالف الحضارات ففاس وضيوف كبار لـ”كود”: برافو للسلطات المحلية والأمنية – تصاور
24/11/2022 14:15 آش واقع

ترتيبات أمنية ساهمت في نجاح المنتدى العالمي لتحالف الحضارات ففاس وضيوف كبار لـ”كود”: برافو للسلطات المحلية والأمنية – تصاور

ترتيبات أمنية ساهمت في نجاح المنتدى العالمي لتحالف الحضارات ففاس وضيوف كبار لـ”كود”: برافو للسلطات المحلية والأمنية – تصاور

عمـر المزيـن – كود///

ترتيبات أمنية كبيرة ساهت في نجاح المنتدى الدولي التاسع لتحالف الحضارات، الذي اختتم أشغاله أمس الأربعاء بفاس.

عدد من ضيوف المنتدى عبروا لـ”كود” عن ارتياحهم اتجاه النجاح الذي وصفوه بـ”الباهر” لتنظيم فعاليات هذه الدورة، قبل أن تضيف بأن المديرية العامة للأمن الوطني، من خلال ولاية أمن فاس، نجحت مرة أخرى في ربح رهان إنجاح ملتقى دولي كبير في الجانب الأمني.

وظهرت هذه الترتيبات الأمنية قبل وأثناء انطلاق أشغال المنتدى، حيث جرى استقبال كل الضيوف وسط حضور أمني وازن، انطلاقا من وصولهم إلى مطار فاس سايس وفي مدخل المدينة عبر الطريق السيار إلى الفضاء الذي احتضن فعاليات المنتدى.

ولم تشهد المدينة أي مشاكل في حركة السير والجولان باستثناء الطريق الموصلة إلى الفندق المنصف الذي احتضن أشغال المنتدى، حيث جرى تخصيصه فقط لضيوف المغرب الكبار، والذين زار عدد منهم أزقة المدينة العتيقة وتجولوا في دروبها وانبهروا عمق الحضارة المغربية.

وعلى هذا المستوى، أكدت مصادرنا أن مصالح الأمن بمختلف أشكالها ومكوناتها نجحت في تأمين هذه الزيارات إلى دروب فاس العتيقة.

وذكرت المصادر نفسها لـ”كود” أن حراس الأمن الخاص في الفندق الذي شهد أشغال المنتدى قاموا بدور كبير على مستوى التنظيم الجيد لفضاءات الوحدة السياحية الكبيرة، وهو ما نال إشادة إدارة الفندق والسلطات المحلية والأمنية.

وأوردت نفس المصادر أن ما يخص فاس حاليا هو قصر كبير للمؤثرات يمكن من احتضان مثل هذه الفعاليات الكبرى التي تعطي إشعاعا للعاصمة العلمية والمغرب وتساعد على تجاوز الركود الاقتصادي الذي تعانيه المدينة على غرار ما يقع في مدينة مراكش.

كما أكدت المصادر على ضرورة التفكير جيدا في مشاريع كبرى تتعلق بإحداث أنفاق تمكن من التغلب على الاكتظاظ الذي تعانيه مختلف المسارات الطرقية بوسط المدينة.

موضوعات أخرى

29/03/2024 10:21

تقرير رسمي: أسعار الصناعات الغذائية فبلادنا تراجعات وإنتاج وتوزيع الما والضو مستقر

29/03/2024 10:00

دقة تابعا دقة فـ”قضية تمويل فرحان” مول الشروق. بوصوف كان غادي يدير درس حسني قدام سيدنا ويقدم كتابو ليه وحيدوه

29/03/2024 09:50

ماتش الكوكب والحسنية.. تابعوه 20 ألف واحد وولاية أمن لمدينة لحمرا سخرات 1270 بوليسي وها شحال تشدو

29/03/2024 09:42

السينمائيون يهاجمون بنسعيد: كاين تراجع فالمكتسبات للي تحققات فحكومات سابقة وخاص حوار جاد ومسؤول باش نتجاوزو الأزمة

29/03/2024 09:15

الوداد طواو صفحة الناصيري وطلعو البرناكي كرئيس 20 فتاريخ النادي ودارو مليون للي بغا ينخرط

29/03/2024 09:00

علاش الاتحاد الأوروبي كيلعب لعب خايب مع المغرب وكيشكك فالسلع الفلاحية ديالو؟