الرئيسية > آش واقع > ترامب ما مسوقش لنزاع الصحراء وها علاش
24/04/2017 11:11 آش واقع

ترامب ما مسوقش لنزاع الصحراء وها علاش

ترامب ما مسوقش لنزاع الصحراء وها علاش

الوالي الزاز – كود – العيون ////

تحدثت “إن بي سي نيوز” الأمريكية عن مأدبة غذاء يقيمها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على شرف أعضاء مجلس الأمن الدولي اليوم الاثنين، في البيت الأبيض، بحضور المندوبة الأمريكية نيكي هالي.

وأكدت الصحيفة الأمريكية أن الاجتماع غير اعتيادي بحكم الإنتقادات الكبيرة التي وجهها دونالد ترامب للمجلس خلال حملته الإنتخابية، ومنذ توليه لمنصبه على كرسي رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية؛ إذ من المنتظر أن يتحول الانتقاد لفعل من خلال تخفيض مساهمة أمريكا بالأمم المتحدة، ما قد يضعف بشكل كبير عمل بعثات السلام الدولية على غرار المينورسو في الصحراء.

ونقلا عن مصادرها الدبلوماسية، أوضحت الصحيفة الأمريكية أن كوريا الشمالية ستستحوذ على جل النقاش باعتبارها نقطة رئيسية إثر التجربة الصاروخية لبيونغ يانغ الأسبوع الماضي.

ويحيل غياب ملف الصحراء عن مباحثات أعضاء المجلس الدولي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب على توجه إدارة ترامب لتصنيف نزاع الصحراء في خانة الملف الثانوي، في الوقت الذي تزخر فيه طاولة الولايات المتحدة ومجلس الأمن الدولي بملفات أكثر أهمية على غرار كوريا الشمالية وأزمة الشرق الأوسط.

ويشار أن مجلس الأمن الدولي سيعقد غدا الثلاثاء جلسة مغلقة لتدارس مسودة تقرير الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس حول نزاع الصحراء.

موضوعات أخرى

20/04/2024 14:30

الشبكة اللي كيتزعمها سوري ونصبات على بنات ففاس واستغلاتهم فالدعارة مشات تغراق حبس: الوكيل العام دوزها مباشرة لغرفة الجنايات والضحايا وصلوا لـ16

20/04/2024 12:30

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر