الرئيسية > آش واقع > تأسيس حركة شباب التغيير بجهة درعة تافيلالت لمواجهة سلطة المال واستغلال الدين فالانتخابات
22/02/2021 12:50 آش واقع

تأسيس حركة شباب التغيير بجهة درعة تافيلالت لمواجهة سلطة المال واستغلال الدين فالانتخابات

تأسيس حركة شباب التغيير بجهة درعة تافيلالت لمواجهة سلطة المال واستغلال الدين فالانتخابات

كود الرباط//

تأسست حركة شباب التغيير بجهة درعة تافيلالت، يوم أمس الأحد 21 فبراير الجاري، لمواجهة ما اسمته بـ”استغلال المال والدين في الانتخابات”.

وقررت الحركة، خلال لقاء لها يوم أمس، المشاركة في الاستحقاقات المقبلة لتمثيل الساكنة في كل من أقـاليم الراشيدية ، ورزازات زاكـورة و ميدلت.

وأعلنت الحركة انفتاحها أمـام جمـيع التنظيمات الحـزبية الساعية حقيقـةً لتشبيب وتجويد المشهد السياسي بالجهة.

وقال نزيه بركان أحد الفاعلين، في اتصال مع “كود” إن حركة شباب التغيير ليست من  أتباع الريع الإنتخابي بل سينزلون بتقلهم لتغطية جماعاتهم،وقطع الطريق أمام المعمرين الإنتخابيين من ذوي المال والدين.

الجهة فيها أزيـد من مليــون وستمائة و تلاثـين ألف نسمـة.

وقال بيان الحركة توصلت به “كود” :”لكـون أغلب الأحــزاب قد عـاكسـت بممارستها الإرادة الملكيـة و إرادة المنطـق السيــاسي، في استخــلاف الشبــاب و ادمــاجهم في خَلق نُخـب سياسيــة منسجمــة مع تطـلعــات الشـعب المغربـي، في تمثيليــة سياسية خــارج إرث الشعبــوية، واستغــلال سُلطــة المـال و سُلطــة الدِّين مـابعد دستــور 2011 فـي قيــادة الفِّعل السياسي و التنمـوي، الذي أبانت عـن فَشلـه أرقام المندوبية السـامية للتخطيط و تصـاريح والي بنك المغـرب وتقــارير المجلس الأعلـى للحسـابات، كمـا صدحت به حنـاجر الشبـاب في احتجاجات و حركات اجتماعية  ذات طـابع اجتماعي و اقتصـادي بشتى ربـوع المملكــة”.

موضوعات أخرى

25/04/2024 17:00

واش هادشي غايأثر على شراكة اسبانيا والمغرب والبرتغال فمونديال 2030.. الحكومة فالصبليون دارت الوصاية على الاتحاد الإسباني بسبب الفساد وخايفين من خرق لقوانين الفيفا

25/04/2024 16:30

المغرب: كنرفضو إقتحام المسجد الاقصى وقيام دولة فلسطينية هو اللي غادي يساهم فإحلال السلام

25/04/2024 16:00

نايضة فالجزائر: جمهور اتحاد العاصمة غاضب وناض للكابرانات حيث ضحاو بالفريق لخلق مشكل مع المغرب

25/04/2024 15:30

ها كيفاش كان كيتم استقطاب ضحايا “شبكة السوري” اللي كتصيفط مغربيات للخليج باش يتستاغلو فالدعارة: لاطاي والتبوگيصة ضروريين

25/04/2024 14:51

فصيغة جديدة.. الحكومة صادقت على مساطر تنفيذ نفقات المجلس الاقتصادي والاجتماعي