الرئيسية > آش واقع > تأجيل محاكمة بوعشرين والأخير يستمر في مقاطعة الأطوار الأخيرة من محاكمته والوكيل العام دار مرافعة ديال 5 ساعات
05/10/2019 14:30 آش واقع

تأجيل محاكمة بوعشرين والأخير يستمر في مقاطعة الأطوار الأخيرة من محاكمته والوكيل العام دار مرافعة ديال 5 ساعات

تأجيل محاكمة بوعشرين والأخير يستمر في مقاطعة الأطوار الأخيرة من محاكمته والوكيل العام دار مرافعة ديال 5 ساعات

كود – كازا///

قررت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف في كازا، مساء أمس الجمعة، تأجيل محاكمة الصحافي توفيق بوعشرين، مؤسس يومية “أخبار اليوم” وموقع “اليوم24″، وذلك إلى جلسة 8 أكتوبر الجاري.

ورافع نائب الوكيل العام للملك، محمد المسعودي، لأزيد من 5 ساعات، مجددا تأكيده لما جاء في الفيديوهات التي تم حجزها بداخل مكتب الصحافي بوعشرين من قبل عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، وهو الشيء الذي نفاه بوعشرين طيلة مراحل البحث والتحقيق معه. بوعشرين كان أكد داك الفيديوهات ماشي ديالو ومعندو بيهم حتى شي علاقة.

ودفاع ممثل النيابة العامة المسعودي عن صك الاتهام الموجه إلى مؤسس يومية “أخبار اليوم”، وحاول أن يعطي شرعية لأقوال الأطراف المدنية في تصريحاتهم خلال المرحلة الابتدائية، وناقش مطالب الحق المدني وبغا يعطيها شرعية لإدانة توفيق، وناقش الخبرة القضائية ومحاضر انتقال الفرقة الوطنية والفيديوهات المحجوزة.

ولم يحضر الصحافي بوعشرين جلسة محاكمته بسبب ما اعتبره استمرار اعتقاله بشكل تعسفي، وغياب أدنى شروط المحاكمة العادلة في ملفه، وعدم الاستجابة لملتمسات دفاعه، سيما في ما يتعلق باستدعاء الشهود.

وقال عضو من هيئة دفاع الصحافي بوعشرين، أنه في الوقت الذي سبق لموكله أن أكد على هشاشة جميع الادعاءات المنسوبة إليه الواردة في محاضر الفرقة الوطنية، يحاول ممثل النيابة العامة إقناع المحكمة بوجاهة المتابعة المسطرة من طرفه في حق الصحافي بوعشرين.

محاكمة غريبة للصحفي بوعشرين. علاش المحكمة كترفض ديما ملتمسات هيئة دفاعه, علاش كولشي باغي فيه الخدمة. طلقو السيد وباركة . راه اللي غلب يعف.

موضوعات أخرى

25/04/2024 09:45

غير كيزيدو يسدو على ريوسهم: الجزائر انسحبت من كاس العرب فالمغرب بسبب خريطة المغربة

25/04/2024 09:30

الشبكة اللي نصبات على بنات ففاس واستاغلاتهم فالدعارة غادة وكتكبر.. بانو مشتبه فيهم آخرين: واحد خوا المغرب فـ2021 والملقب بـ”هشام” روشيرشي وها كيفاش الديستي فضحات كولشي

25/04/2024 09:00

منعش عقاري ل”گود”: مشروع سيدنا لدعم السكن فشل فكازا بسباب المنصوري. وزارة السكنى :لا ها الارقام والمنافسة حرة

25/04/2024 08:00

الطلب على العقارات تبدل فالمغرب. المشترين ولاو كيفضلو السكن لي كاين فالسونطر ديال المدن وإقبال متزايد على الاستوديوهات لي واصل ثمنها لمليون درهم للفوق

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”