الرئيسية > آش واقع > بيدرو سانشيز وصل للمغرب وتلاقى العثماني
19/11/2018 11:00 آش واقع

بيدرو سانشيز وصل للمغرب وتلاقى العثماني

بيدرو سانشيز وصل للمغرب وتلاقى العثماني

الوالي الزاز -كود- العيون ////

حل صباح اليوم الإثنين رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، مرفوقا بوزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا بالمملكة المغربية، في إطار زيارة رسمية هي الأولى له منذ توليه رئاسة الحكومة الإسبانية.

وإلتقى رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، بعد حلوله بالمغرب رئيس الحكومة سعد الدين العثماني بمعية وزراء بالحكومة المغربية، حيث عقد الجانبان مباحثات رفيعة تناولا فيها جملة القضايا ذات الإهتمام المشترك، وسبل ترقية وتعزيز العلاقات بين البلدين الشريكين على الصعيد السياسي والإقتصادي، فضلا عن بحث إنشغالات البلدين في مجالات مكافحة الإرهاب والهجرة ونزاع الصحراء.

وكانت مصادر إعلامية إسبانية قد أفصحت عن طلب رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، لقاء الملك محمد السادس دون تلقيه أي رد رسمي بشأن ذلك.

ويشار أن بيدرو سانشيز سبق  وتخلى عن العادات المعمول بها في تاريخ العلاقات بين البلدين، عندما امتنع عن زيارة المملكة المغربية كأول محطة خارجية على غرار من سبقوه من رؤساء الحكومات الإسبانية المتعاقبة.

موضوعات أخرى

20/04/2024 12:30

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية