الرئيسية > كود-تيفي > بوينكَ أجلات الموعد ديال رحلة المركبة “Starliner” للمحطة الفضائية الدولية – فيديو
02/04/2021 23:00 كود-تيفي

بوينكَ أجلات الموعد ديال رحلة المركبة “Starliner” للمحطة الفضائية الدولية – فيديو

بوينكَ أجلات الموعد ديال رحلة المركبة “Starliner” للمحطة الفضائية الدولية – فيديو

وكالات //

ذكر موقع “Spaceflightnow” أن شركة بوينكَ قررت تأجيل موعد الرحلة غير المأهولة لمركبة “Starliner” نحو المحطة الفضائية الدولية.

وتبعا للموقع فإن بوينكَ قررت تأجيل موعد الرحلة من ربيع إلى صيف العام الجاري، ومن المفترض أن تتم العملية قبل نهاية يوليوز القادم، وخلالها ستتوجه  المركبة نحو المحطة لتلتحم بها لمدة أسبوع، وتعود بعدها إلى الأرض وتهبط غرب الولايات المتحدة.

وكانت بوينكَ قد أطلقت “Starliner” في أول رحلة غير مأهولة نحو المحطة الفضائية الدولية في ديسمبر 2019، وكان من المفترض أن تلتحم المركبة بالمحطة حينها لكن العملية لم تكتمل بسبب بعض المشكلات التقنية والبرمجية للمركبة تبعا للخبراء، لتعود المركبة إلى الأرض بنجاح.

وفي يناير العام الجاري صرحت بوينكَ بأن أنظمة تشغيل المركبة قد جرى تعديلها ومن المفترض أن تطلق في رحلة اختبارية أخرى نحو المحطة في 25 مارس، لكنها تراجعت عن قرارها وأجلت موعد الإطلاق.

وفي حال نجاح المركبة في رحلتها الاختبارية غير المأهولة القادمة من المفترض أن ترسلها بوينكَ في رحلة مأهولة نحو المحطة لتحمل إليها روادا تابعين ل”ناسا NASA” هم: باري ويلمور، ونيكول أونابو مان، ومايكل فينك، وبعدها من المفترض أن ترسل في رحلة مأهولة أخرى نحو المحطة نهاية العام الجاري.

موضوعات أخرى

20/04/2024 12:30

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية