الرئيسية > آش واقع > بوريطة هضر مع وزيرة الخارجية النرويجية و ملف الصحرا كاين ف البروكَرام
29/04/2021 17:00 آش واقع

بوريطة هضر مع وزيرة الخارجية النرويجية و ملف الصحرا كاين ف البروكَرام

بوريطة هضر مع وزيرة الخارجية النرويجية و ملف الصحرا كاين ف البروكَرام

محمود الركيبي – كود – مكتب العيون //

وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، دار اليوم الخميس، مباحثات عبر تقنية الفيديو كونفيرونس مع وزيرة خارجية النرويج ايني إريكسون سيوريدي.

الوزيران تناقشوا خلال هذه المباحثات، على آفاق تطوير العلاقات الثنائية القائمة بين المغرب والنرويج، وتدارس سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين خاصة في المجال الاقتصادي والتجاري.

كما ينتظر أن يبحث الجانبان القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، من بينها النزاع الإقليمي حول الصحراء، وذلك على ضوء الجلسة التي عقدها مجلس الأمن الدولي قبل أيام، والتي تم خلالها بحث مستجدات الوضع المتعلق بهذا النزاع، وذلك بحضور النرويج العضو غير الدائم بالمجلس.

وكانت الخارجية النرويجية أكدت أنها قد حثت خلال هذه الجلسة، الأطراف المعنية على الدخول في محادثات من أجل التوصل إلى حل سياسي للنزاع، مؤكدة على دعمها لبعثة المينورسو من أجل الوفاء بولايتها، داعية إلى تمكينها من حرية التنقل والحركة والوصول إلى أي جزء بالمنطقة.

موضوعات أخرى

20/04/2024 11:57

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية

20/04/2024 11:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك