الرئيسية > آش واقع > بوريطة قدام الجمعية العامة للأمم المتحدة: المغرب ملتازم بالتوصل لحل سياسي لملف الصحرا.. والقضية الليبية والفلسطينية هي من أولويات اهتمامات المملكة
27/09/2021 20:30 آش واقع

بوريطة قدام الجمعية العامة للأمم المتحدة: المغرب ملتازم بالتوصل لحل سياسي لملف الصحرا.. والقضية الليبية والفلسطينية هي من أولويات اهتمامات المملكة

بوريطة قدام الجمعية العامة للأمم المتحدة: المغرب ملتازم بالتوصل لحل سياسي لملف الصحرا.. والقضية الليبية والفلسطينية هي من أولويات اهتمامات المملكة

محمود الركيبي – كود – العيون //

في كلمة له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال وزير الخارجية والتعاون ناصر بوريطة بأن المغرب ملتزم بتحقيق تسوية نهائية لملف الصحراء، وبأن المملكة المغربية مستعدة للتعاون مع جميع المتدخلين لحل القضية تحت السيادة المغربية.

وأضاف بوريطة الذي تحدث عبر تقنية التواصل المرئي، بأن المغرب منفتح على جميع الحلول الدولية المساهمة في الحل السلمي لملف الصحراء، كما أنه ظل يفتح باب الحوار مع المبعوثين الأممين الخاصين للصحراء.

وفي مداخلته أيضا تطرق المسؤول الأول عن الخارجية المغربية، بأن المملكة تبذل جهود متواصلة لتحقيق التسوية السياسية للأزمة الليبية، مشيرا إلى أن حل القضية الليبية سيأتي من الليبيين أنفسهم وليس من التدخلات الخارجية.

كما استعرض ناصر بوريطة، مستجدات القضية الفلسطينية معتبرا بأنها تأتي في مقدمة أولويات المملكة المغربية، وبأن حل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية يعتبر مثالي للعيش في سلام.

موضوعات أخرى

20/04/2024 09:30

وفينك آ الوالي وفين الجمعيات البيئية.. “ديناصور” عقار داير تجزئة كّدها كّداش فغابة طنجة وكلشي ساكت والصداع ديما نايض غير على “الصغار”

20/04/2024 09:00

نهضة بركان عندهم كلمة وحدة: إما الجزائر تحترم قانون الكاف ونلعبو بتوني خريطة المغرب المعتمد أو ما نلعبوش

20/04/2024 08:00

أسود الفوتسال مشاو عند صاحبهم يوسف جواد للسبيطار باش يطلعو ليه المورال ويخرجوه من جو الحزن بسبب الإصابة